رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب مصر القوية: وزير التعليم العالي لا يحترم القانون

طلاب مصر القوية: وزير التعليم العالي لا يحترم القانون

قال الأمين العام لطلاب مصر القوية، عمرو الزاهد، إن قرار وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، بإجراء انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي الحالي على لائحة ٢٠٠٧، يعد عدم احترام للقانون.

وأشار الزاهد إلى أن القرار يتحتم صدور حكم قضائي به أو صدوره من مجلس النواب، مضيفا "الوزير عمل حجة إن مفيش وقت يعدل على لائحة ٢٠١٣ علشان يعملها على ٢٠٠٧، ونطالبه باحترام القانون".

وأضاف خلال ندوة النظام السياسي وأزمته مع الشباب، التي نظمها حزب مصر القوية، اليوم الأحد، أن الاعتماد على لائحة ٢٠٠٧ لإجراء الانتخابات هو محاولة للرجوع لعصر مبارك، حتى يستطيع تعيين المؤيدين له.

وأوضح أن الشروط تخول لهم ذلك كاشتراط سداد المصروفات الدراسية للترشح للانتخابات واشتراط الفاعلية في مجال عمل اللجنة المترشح لها الطالب.

وأكد أن النظام يريد فرض مصير معين على الطلاب بتخريجهم من الجامعات دون وعي، قائلا: "هم عايزين يخرجوا الطلاب جهلة ودماغهم فاضية علشان يطلعوا يتجوزوا ويتفرجوا على أحمد موسي وميوجعوش دماغ السلطة".

ولفت في ختام حديثه إلى التعامل الأمني مع المعارضين بالاعتقال وخطف الطلاب وحالات الاختفاء القسري من 3 يوليو 2013 حتى الآن التي وصلت لـ٢٠٠٠ طالب معتقل، الذي وصفه الزاهد بتكوين الدولة مناخ حاضن للإرهاب.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة