رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد| ذكرى ميلاد أبو تريكة.. 8 أهداف حاسمة لن تنساها الجماهير

شاهد| ذكرى ميلاد أبو تريكة.. 8 أهداف حاسمة لن تنساها الجماهير

يحتفل لاعب منتخب مصر ونجم الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، اليوم بعيد ميلاده الـ39، بعد مسيرة حافلة من البطولات والإنجازات مع الفراعنة والقلعة الحمراء.

ولد أبو تريكة وتناديه جماهير الأهلي بـ«القديس» في ناهيا بمحافظة الجيزة يوم 7نوفمبر 1978، عاشقا لكرة القدم منذ نعومة أظافره، والتحق تريكة بناشئي نادي الترسانة وعمره 14 عاما.

وأحرز أبوتريكة لقب هداف دوري القسم الثاني بـ17 هدف وعمره 23 عاما ليصعد بالشواكيش للدوري الممتاز حتى انتقل للنادي الأهلي في 2003.

وحصد «الماجيكو» مع المنتخب المصري 3 بطولات لكأس الأمم الأفريقية و5 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و4 كأس السوبر الأفريقي و7 بطولات للدوري المصري و3 بطولات بكأس مصر و4 كأس السوبر المصري، كانت أهداف أبو تريكة حاسمة بتلك البطولات.

«شبابيك» يرصد أهم أهداف أبو تريكة الحاسمة مع الفراعنة والأهلي:

 أحرز أبو تريكة أهم أهداف على الإطلاق في مرمى الصفاقسي عام 2006 بنهائي دوري أبطال أفريقيا في الدقيقة الأخيرة من المباراة وتوج الأهلي بالبطولة في ملعب "رادس".

في بطولة كأس العالم للأندية، سجل تريكة هدفين في نادي كلوب أميركا المكسيكي ليحصد الأهلي الميدالية البرونزية في البطولة.

وفي كأس السوبر المصري أمام إنبي، توج الأهلي باللقب بعد هدف سجله "الساحر" داخل الفريق البترولي.

ومن 2008، هدف بقدم أبو تريكة في الدقائق الأخيرة منحت منتخب "الساجدين" بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي.

وأمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي كان هدفي ابو تريكة بمباراتي الذهاب والإياب بوابة الأهلي للحصور على كأس الكونفدرالية لأول مرة.

وفي كأس مصر، منح هدف تريكة الأهلي بطولة كأس السوبر المصري على حساب حرس الحدود.

وخلال احترافه منح أبو تريكة فريق بني ياس الإماراتي بطولة دوري أبطال الخليج بهدفين في شباك الخور القطري.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب