رئيس التحرير أحمد متولي
 خوفا من تداعيات 11-11.. طلاب بالأزهر يغادرون القاهرة إلى محافظاتهم

خوفا من تداعيات 11-11.. طلاب بالأزهر يغادرون القاهرة إلى محافظاتهم

سادت حالة من الخوف لدى الكثير من طلاب وطالبات جامعة الأزهر المغتربين بسبب دعوات التظاهر يوم الجمعة المقبلة 11 نوفمبر، وتخوفات من توقف حركة القطارات والمواصلات العامة، مما دفعهم إلى التعجيل بالسفر إلى محافظاتهم اليوم الأربعاء.

الطالب محمود الديب، قال لـ«شبابيك»، إن عددا كبير من زملائه في الجامعة  المغتربين غادروا مسكنهم وحملوا حقائب السفر متجهين إلى محافظاتهم.

طالب آخر تخوف من ذكر اسمه، يرى أن تكثيف الحملات الأمنية لتفتيش شقق الطلاب بالحي السادس والسابع بمدينة نصر، سبب سفره وخوف كثير من طلاب الجامعة واستدعاء ذويهم لهم.

وخاطبت طالبات بجامعة الأزهر أعضاء هيئة التدريس لإلغاء محاضرات غد الخميس، ليتمكن من السفر، خاصة بعد قرار إدارة المدن الجامعية بإخلائها من الطالبات بدعوى تنظيفها من الحشرات.

وشاهد مراسل «شبابيك» تكدس طلاب جامعة الأزهر أمام البوابة الرئيسية للجامعة على طريق الأتوستراد، وأمام بوابات المدينة الجامعية، وتزاحمهم على ركوب المواصلات المؤدية لمواقف الأقاليم.

فيما أوضحت طالبات لشبابيك اعتزامهن إخلاء السكن الخاص بهن في منطقة الحي العاشر بمدينة نصر تحسبا للقلق من الأحداث المرتقبة بعد غد الجمعة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر