رئيس التحرير أحمد متولي
 لتنجنب الانتحال.. دورات في كيفية كتابة الأبحاث بجامعة بني سويف

لتنجنب الانتحال.. دورات في كيفية كتابة الأبحاث بجامعة بني سويف

كتب- عبدالله عبدالوهاب

بدأ قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة بني سويف، تنظيم دورات تدريبية متخصصة فى كيفية كتابة الأبحاث العلمية وتجنب الانتحال واستخدام البرامج الخاصة في ذلك وكيفية مساعدة الباحثين الشباب على النشر الدولي، في إطار اهتمام رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفي بالارتقاء بالبحث العلمي، ورفع التصنيف الدولي لها.

وقال لطفي إنه تم  عمل 8 دورات تدريبية بمشاركة 200 باحث من مختلف كليات الجامعة، مؤكدا على أن الجامعة حصلت في شهر يوليو الماضي على المرتبة الأولى بين الجامعات المصرية في النشر الدولي، باعتبارها أول جامعة مصرية تنشىء مدينة بحثية بها 5 معاهد بحثية متقدمة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمشرف العام على الدورات، الدكتور طريف شوقي، أن الجهود الإيجابية التي يبذلها الباحثين بالجامعة تساهم بشكل كبير في النهوض بالجامعة والوصول إلى أفضل المراكز الدولية والاحتفاظ بالمركز الأول في النشر الدولي.

وتهدف الدورات إلى تدريب طلاب الماجستير والدكتوراة بجميع الكليات العلمية والعملية لكتابة رسائهم ومخرجاتهم البحثية باللغة الإنجليزية وبمادة علمية مطورة ومحدثة ومطابقة لمعايير دولية مع تأكيد الفرق بين السرقات العلمية والاقتباس من خلال« Plagiarism».

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر