رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الأزهر.. إزاي تبدّل غرفتك في المدينة الجامعية؟

لطلاب الأزهر.. إزاي تبدّل غرفتك في المدينة الجامعية؟

بعد أن يسكن طالب الأزهر في المدينة الجامعية يلجأ في بعض الأحيان إلى تغيير المبنى المرشح للسكن فيه وذلك لأسباب مختلفة من الممكن أن تكون لعدم الراحة النفسية، أو أن يكون هناك صديقفي مبنى آخر  أو في غرفة مختلفة يرغب في السكن معه.

«شبابيك» يقدم الطرق التي يتبعها الطلاب داخل مدن الأزهر في الانتقال من مبنى لآخر.

لم الشمل

لم الشمل هو أن يكون هناك أخوين يسكنان في المدينة ولكن التنسيق جعل كلا منهما في سكن مختلف عن الآخر.

في هذه الحالة يقدم الطالب طلب إلى مدير عام المدن يطلب فيه بلم شمله هو وأخيه في غرفة واحدة، وبعد ذلك يتم النقل.

النقل من مبنى لمبنى

على حسب ما ذكرته الصفحة الرسمية للمدينة الجامعية بالأزهر، لو أراد الطالب أن ينقل من المبنى الذي يسكن فيه إلى مبنى آخر، يقوم الطالب بتقديم طلب لمدير المدينة، ويتم إخلاءه من المبنى إلى المبنى الذي يريده.

فمثلا: لو كان الطالب قد سكن في مبنى أبو بكر الصديق وأراد أن يغير غرفته إلى مبنى الفاروق يقوم بتقديم الطلب ويتم إخلاءه ونقله.

الطريقة الودية

يلجا بعض الطلاب داخل المدينة الجامعية بجامعة الأزهر إلى طريقة أخرى لينتقل من مبنى إلى مبنى أو من غرفة إلى غرفة، يطلقون عليها «الطريقة الودية»، وهي على حسب ما ذكرها الطالب أحمد السيد أحد الطلاب الذين سكنوا ف المدينة العام الماضي، أن يبحث عن أحد ساكني المبنى الآخر الذي يريد الذهاب إليه ويتفقون على تغير غرفهم مع بعضهم بالتنسيق مع مشرفي الدور في كلا المبنين.

وبدأت جامعة الأزهر تسكين الطلاب المقبولين بالمدينة الجامعية، السبت الماضي، ومن المقرر أن يستمر التسكين إلى يوم الإثنين من الأسبوع المقبل.
 

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية