رئيس التحرير أحمد متولي
 في اليوم العالمي للطالب.. هذه رسالة جامعة الأزهر لطلابها

في اليوم العالمي للطالب.. هذه رسالة جامعة الأزهر لطلابها

وجه المتحدث الإعلامي باسم جامعة الأزهر، الدكتور أحمد زارع، رسالة لطلاب الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للطالب، أن يكونوا قدوة لكل طلاب العالم بفكرهم المستنير، وأن يكونوا عند حسن ظن أساتذتهم وإدارة الجامعة، مؤكدا أن مكاتب الأساتذة والعمداء وحتى رئيس الجامعة مفتوحة للجميع للنظر في مطالبهم.

ولفت «زارع» إلى أن هناك طلابا ينساقون وراء أصحاب الأفكار المتطرفة، موجها رسالته لهم «ارجعوا طلابا للأزهر بعقولكم وقلوبكم، واللي قلوبهم مع غير الأزهر هم ليسوا منا ولا يحبون وطنهم».

وأكد أن علماء الأزهر جاهزون للرد على أي فكر وبدون أي حساسية، مشيرا إلى الندوات الثقافية التي تنظمها كليات الجامعة للرد على القضايا الشائكة مثل الإلحاد والفرق الضالة والمتطرفة والتي يتم مناقشة الطلاب فيها.

وأضاف أن الجامعة لا تقدم على أي مبادرات في الوقت الحالي للعفو عن الطلاب الصادر بحقهم أحكام جنائية احتراما لأحكام القضاء، موضحا أنه بعد انتهاء فترة العقوبة الجنائية أو التأديبية تعفو الجامعة عن الطلاب وتسمح لهم باستكمال دراستهم.

يذكر أن يوم الطالب العالمي والذي يوافق 17 نوفمبر من كل عام، يعد رمزا للحرب من أجل السلام والعدالة والحرية والتحرر من الاستعمار، وتم تخصيص هذا اليوم من قبل الاتحاد العالمي للطلاب بعد الحرب العالمية الثانية، على أثر حادثة تصفية الطلاب من قبل الجيش الألماني النازي في 17 نوفمبر 1939.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة