رئيس التحرير أحمد متولي
 يضم أكثر من 250 اختراعًا.. «الشيحي» يفتتح معرض القاهرة الدولي للابتكار

يضم أكثر من 250 اختراعًا.. «الشيحي» يفتتح معرض القاهرة الدولي للابتكار

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار لعام 2016، اليوم السبت، بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور شريف إسماعيل.

حضر افتتاح المعرض الذي يضم أكثر من 250 ابتكارًا لمشروعات تخرج لطلاب كليات الهندسة والمبتكرين بالجامعات والمعاهد البحثية، وزير الآثار، خالد العناني، ونائب وزير التعليم العالي، الدكتور عصام خميس، ورئيس أكاديمية البحث العلمي، الدكتور محمود صقر.

أكد وزير التعليم العالي، أشرف الشيحي على أهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة، والعمل على خدمة المجتمع العلمي، والمساهمة في التنمية الشاملة، مشيرًا إلى وجود برامج تهدف إلى تحفيز الابتكار العلمي في مصر، إيمانًا بأن الشباب هم الركيزة الأساسية التي تتقدم بها الشعوب.

وأشار إلى برنامج علماء الجيل القادم لدعم الماجيستير والدكتوراة، وبرنامج «انطلاق» للحاضنات التكنولوجية لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة، حيث تدعم الوزارة من خلال أكاديمية البحث العلمي مشروعات التخرج للطلاب وابتكاراتهم في كل الجامعات المصرية.

وذكر البيان أن المعرض يضم أكثر من 25 شركة ناشئة متنوعة في المجاللات والتكنولوجيات، مشيرا إلى أنه سيتم عرض بعض قصص النجاح لهذه الشركات، بالإضافة لعقد عدة حلقات نقاشية للتوعية بمفاهيم ريادة الأعمال والابتكار والشركات التكنولوجية الناشئة.






 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة