رئيس التحرير أحمد متولي
 منها كوكب القردة..5 روايات خيال علمي لازم تقرأها

منها كوكب القردة..5 روايات خيال علمي لازم تقرأها

تأخذنا الروايات إلى عوالم مختلفة، لتجعلنا نعيش حالة من التشويق، ونغوص بداخلها لنستكشف أنفسنا. وفي هذا الموضوع من «شبابيك» جئناك بمجموعة من روايات الخيال العلمي التي ستعيش مع كل واحدة منها تجربة مثيرة. 

ملائكة وشياطين

نتيجة بحث الصور عن رواية ملائكة وشياطين

 

هل قرأت من قبل «شفرة دافنشي»؟ وإذا قرأتها هل عيشت مع عالم البروفيسور روبرت لانجدون؟ حسنًا إذا عشت داخل عالمه وتعلقت به ستجد نفسك في رواية «ملائكة وشياطين» تعيش مغامرة أخرى من مغامراته التي يخوضها «لانجدون» في مركز «سرن» للأبحاث، والفاتيكان الذي يشهد حالة من العداء بين العلم والدين، تلك الحالة التي سيجذبك لها الكاتب دان براون منذ الوهلة الأولى لتعيشها لحظة بلحظة فهي مغامرة مختلفة عليك أن تهيأ نفسك لها.

حمل الرواية من هنا

كوكب القردة

نتيجة بحث الصور عن رواية  كوكب القردة

تخيلوا إذا حكم القردة الكوكب وأصبح العبيد من البشر، فكيف سنتعايش؟ لتجرب بنفسك تلك المغامرة من خلال رواية «كوكب القردة» التي تطرح في مجملها مأساة الجنس البشري من خلال استعراض أخطائه وخطاياه. تلك الرواية للكاتب بيير بول سبق وتحولت إلى فيلم سينمائي حاز على جائزة الأوسكار.

حمل الرواية من هنا 

الأزمان المظلمة 

نتيجة بحث الصور عن رواية الازمان المظلمة

عالم يسوده الجبروت والطغيان ويعيش فيه الانسان مهموما وخائفا من مستقبله المجهول، ذلك العالم يخوض الحديث فيه كاتب الرواية طالب عمران الذي استوحى قصة الرواية من الأحداث المؤلمة التي يمر بها العالم ويمزج «عمران» الخيال بالواقع في رواية «الأزمان المظلمة» حتى يعطي للحبكة جانبا من التشويق الكبير يجذب القاريء لها لكي يندمج في سطورها. تلك السطور التي سيشعر من يقرأها أنها تتحدث عن معاناته المؤلمة في هذا العالم الذي لا يرحم.

حمل الرواية من هنا

فلاسفة في حسائي 

فلاسفة فى حسائى

الكاتب أحمد خالد توفيق يجعلنا في تلك الرواية نعيش في حضرة كبار الفلاسفة سقراط، وأفلاطون، وفيثاغورس، وسارتر، ونيتشة، وشوبنهاور، فماذا سيحدث عندما نجتمع معهم؟ 

هذا ما يخبئه لك «توفيق» في سطور رواية «فلاسفة في حسائي» التي تنصف على أنها رواية فانتازيا الخيال العلمي التي يريد «توفيق» من خلالها أن يجعلك تعيش في حالة من المتعة والتشويق، وليس الأمر مقتصر على هذا فقط بل ستحصل على معلومات كثيرة. 

حمل الرواية من هنا 

سجين المريخ

نتيجة بحث الصور عن سجين المريخ

أتذكرون فيلمCast away  للنجم توم هانكس حينما بقى على الجزيرة وحيدًا بعد أن سقطت الطائرة التي كان يركبها ونجى هو منها، واعتقد الجميع أنه مات ولكنه ظل يعافر على تلك الجزيرة من أجل أن يرجع مرة اخرى إلى حياته؟ حسنًا إذا كنتم تتذكرون تلك الظروف التي عاشها «هانكس» ستجدون أنفسكم في رواية تعيشون «سجين المريخ» وفي هذه المرة مع رائد الفضاء مارك واتني.

ولكن على سطح المريخ الذي يبقى عليه «واتني» وحيدًا بعد أن أجبرت عاصفة رملية زملاؤه على إخلاء الكوكب وظنوا أنه توفي ولكنه نجى وبقي وحيدًا على ذلك الكوكب ويحاول البحث عن مفر. فماذا سيفعل «واتني»؟ هذا ما سوف تجدوه في ثنايا سطور كاتب الرواية آندي ويير. 

حمل الرواية من هنا 

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»