رئيس التحرير أحمد متولي
 فيس بوك يختبر ميزة جديدة لإظهار «واي فاي» مجاني لمستخدميه

فيس بوك يختبر ميزة جديدة لإظهار «واي فاي» مجاني لمستخدميه

بدأت شركة «فيس بوك» اختبار ميزة جديدة تهدف إلى إبراز نقاط الوصول إلى شبكات "واي فاي" العامة والمجانية الموجودة في الأماكن القريبة من المستخدمين،رغبة في إبقاء مستخدميه على اتصال دائم بالإنترنت، وبالتالي الاستفادة من خدماته.

ورصد مستخدمون الميزة الجديدة، التي تحمل اسم "العثور على واي فاي" على تطبيق فيس بوك الخاص بنظام التشغيل "آي أو إس"، وهي تُختبر حالياً فقط في عدد من الدول، بحسب موقع "فينشر بيت".

وللاستفادة من الميزة، ينصح فيس بوك المستخدمين بأن يسمحوا للتطبيق بمعرفة سجل المواقع خاصتهم، لأن ذلك "سيسمح لفيس بوك ببناء سجل من المواقع المحددة الواردة من خلال جهازك".

ويُعتقد أن الميزة الجديدة تأتي لمساعدة المستخدمين في الدول النامية حيث يصعب عليهم الاشتراك بـ"باقات الإنترنت المدفوعة"، ويُضطرون لاستخدام النسخة الخفيفة من فيس بوك "لايت"، كما أنها قد تكون مفيدة لأولئك الذين لا يريدون تكبد رسوم التجوال الدولي المكلفة عند السفر.

كما يُعتقد أن فيس بوك يستهدف من خلال هذه الميزة تشجيع المستخدمين على رفع المزيد من الصور والفيديو، أو حتى استخدام خدمة البث المباشر خاصته.

وينوي فيس بوك استغلال الميزة تجارياً، وذلك من خلال إظهار إعلانات المحال التجارية والمطاعم القريبة من نقطة الوصول التي يتصل بها المستخدم.

المصدر

  • 24 الإماراتي
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب