رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد هندسة شبين ينظم فاعليات للإفراج عن المحبوسين

اتحاد هندسة شبين ينظم فاعليات للإفراج عن المحبوسين

كشف رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة بشبين الكوم، نبيل سامي، عن توصل الاتحاد إلى مكان الـ3 طلاب، الذي القت قوات الأمن القبض عليهم الأحد الماضي، من أمام البوابة الرئيسية للجامعة بشبين الكوم.

وقال سامي لـ"شبابيك" إن الـ3 طلاب يقبعون حاليا في فرع الأمن الوطني بشبين الكوم، ولم يتم توجيه أية اتهامات ضدهم، مشيرًا إلى أن الاتحاد يعمل حاليا على تجهيز فاعلية للتضامن مع الطلاب وللمطالبة بالإفراج عنهم.

كانت قوات الأمن قد احتجزت 3 طلاب من أمام جامعة المنوفية الأحد، وهم «أسامة جمال خليل، وأسامة محمد محمد، ومحمد بديع»، بحسب اتحاد الطلاب.  

وكشف محمد الدجوي، مسئول الأسر الطلابية بإتحاد هندسة المنوفية لـ"شبابيك" تفاصيل القبض على الـ3 طلاب بهندسة المنوفية قسم "ميكانيكا". موضحُا أن قوات الأمن راقبت الطلاب، وأثناء خروجهم من الباب الرئيسي للكلية، فوجئوا بعدد كبير من قوات الأمن يرتدون زي - مدني وميري، وطالبو كل من"أسامة جمال ومحمد بديع وأسامة محمد محمد " بالتوقف والقاء القبض عليهم. 

كان اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة المنوفية استنكروا عملية القبض على 3 طلاب من أمام البوابة الرئيسية للكلية بشبين الكوم الأحد الماضي واحتجازهم في مكان غير معلوم.

واعتبر الاتحاد في بيان له أن حادث القبض على الطلاب «حلقة جديدة من مسلسل القمع الطلابي من السلطة التي ترتجف خوفاً على سلطاتهم من جموع الطلاب التى تزأر بأعلى الأصوات في وجه كل كيانات الظلم».

وتابع الاتحاد «ماذا تنتظرون منا حينما يُعتقل زملائنا ظلماً وعدواناً، أتنتظرون منا السكوت، أتننتظرون منا الخضوع، بلى لا تنتظروا منا إلا كل ما هو مؤّرق لجفون الظلمة دون عنف أو تخريب».

من جهته أعلن وكيل كلية هندسة، الدكتور عوض السبع لـ"شبابيك" أن إدارة الكلية تتدخل في حال القبض على الطلاب من داخل الحرم الجامعي، قائلا: "لو طالب أتاخد من الشارع أو من البيت الكلية مالهاش علاقة بيه".

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم