رئيس التحرير أحمد متولي
 الاشتراكيون الثوريون لطلاب تحيا مصر: متي تم التضييق عليكم كبقية الحركات؟

الاشتراكيون الثوريون لطلاب تحيا مصر: متي تم التضييق عليكم كبقية الحركات؟

توقع عضو حركة طلاب الاشتراكين الثوريين، مصطفى التركي، رجوع حركة «طلاب تحيا مصر» عن قرار تجميد النشاط داخل الجامعات، مؤكدًا أن الغرض من البيان إبعاد الشبهات عنهم في علاقتهم بالدولة ووزارة التعليم العالي.

أضاف التركي لـ«شبابيك»، أن الغرض من البيان الشو الإعلامي، حتى يظهر النظام ووزارة التعليم العالي في صورة المدافع عن الحريات وممارسة العمل الطلابي داخل الجامعات، لافتا إلى أن اجتماعهم الدائم بممثلي وزارة التعليم العالي كان كفيلا بحل المشكلة إن وجدت دون اللجوء لإجراء تجميد النشاط.

وعن تأكيد البيان عدم تبعية طلاب تحيا مصر ماليا او سياسيا لأي شخص، طالب التركي بتوضيح أسباب زيارتهم المتكررة للوزارة، قائلا: «طلاب القوى السياسية داخل الجامعات بتم العسف بيهم من سنين داخل الجامعة بتوصل للأختفاء القصرى والسجن المؤبد فى نفس الوقت بيتم فتح المسحات لطلاب تحيا مصر داخل الجامعات..ياريت لو تم التضييق ضدهم يقولوا فين وفى أية بالظبط».

 يذكر أن حركة طلاب «تحيا مصر»، أعلنت مساء أمس الخميس تجميد أنشطة الكيان داخل الجامعات، بسبب إحالة منسقي الحركة للتحقيق، والتضييق على نشاط الحركة والمنع من التسجيل والعمل بشكل رسمي داخل الجامعات.

وقالت الحركة في بيان نُشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: «نوجه الشكر لكل من ساعد في إجهاض طلاب تحيا مصر بجميع الجامعات لأنه أصر علي أن تتخلف مصر عن الركب الحضاري والتنموي الذي كان من المفترض أن نقوم به».

وطالبت الحركة من الرئيس السيسي بالتدخل ورفع الضرر الذي وقع على الطلاب وأجهض أنشطتها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة