رئيس التحرير أحمد متولي
 اتعلم ببلاش.. كورسات الفوتوشوب المجانية في ديسمبر

اتعلم ببلاش.. كورسات الفوتوشوب المجانية في ديسمبر

مجال الفوتوشوب أو تصميم الجرافيك من المجالات التي بدأت تجذب اهتمام الشباب مؤخرا، خاصة مع سهولة تعلمها وتوفر كثير من الكورسات الأونلاين التي تمكنك من إتقان هذا المجال بسهولة، وبالتالي إيجاد وظيفة جيدة بسهولة أيضا.

في هذا التقرير يقدم لك «شبابيك» مجموعة من كورسات الفوتوشوب المجانية المقدمة مجانا على منصات التعليم الإلكتروني، ومن أفضل الجامعات حول العالم.

Graphic Design

فوتوشوب

التصميمات حولنا في كل مكان وفي تلك الصور البديعة التي نشاهدها ونتمنى لو كنا نسطتيع تنفيذ مثلها.

إذا كنت أحد المبتدئين في مجال الفوتوشوب فكورس «Graphic Design» سيأخذ بيديك خطوة بخطوة لتتعليم أساسيات هذا الفن بكل سهولة، حتى وإن لم تكن لك سابق معرفة به.

ستتعلم أيضا كيف تخلق تصميمات جذابة تخدم خطتك في العمل والرسالة التي تريد إصالها للآخرين؛ إلى جانب تصميم تصميماتك بنفسك من خلال مشروع تعمل عليه خلال دراستك.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة كولورودو الأمريكية.

لو عايز تظبط صورك.. 5 بدائل أسهل من فوتوشوب

Design Thinking for Innovation

فوتوشوب


والآن بعد أن تعلمت أساسيات الفوتوشوب وابتكرت أول تصميم محترف خاص بك، ستكون الخطوة التالية هي البحث عن الإبداع في تنفيذ تصميماتك.

فالإبداع هو كلمة السر للنجاح في هذا العالم المليء بالمنافسة. وفي كورس «Design Thinking for Innovation» ستتعلم كيف تفكر بطريقة أكثر إبداعا وأكثر قدرة على حل المشاكل عند تنفيذ تصمياتك، مع إمدادك بالأدوات التي تساعدك لتوليد الأفكار غير التقليدية.

يبدأ الكورس في 19 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة فيرجينيا الأمريكية.

Ideas from the History of Graphic Design

فوتوشوب

يأخذك هذا الكورس في جولة لتاريخ تصميمات الجرافيك والفوتوشوب، وتحليل هذه التصميمات، والتعرف على مبدأ حل المشاكل التي تواجه المصمم خلال عمله، وكيف كان المصممون يلجؤون لحل هذه المشاكل في ظل الإمكانيات المحدودة المتوفرة آنذاك.  

ولا يحتاج كورس «Ideas from the History of Graphic Design» لخبرة سابقة في مجال الفوتوشوب.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر. وهو مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون.

ببلاش.. 7 كورسات «Business English» في ديسمبر

Introduction to Image making

فوتوشوب

الخيال الخصب والواسع هو أحد مفاتيح النجاح في مجال تصميم الفوتوشوب. وهذا ما سيدربك عليه كورس «Introduction to Image making».

في البداية ستتعرض لمجموعة مختلفة من الصور والتصميمات حتى تتعلم منها الأساليب المختلفة لكل تصميم. بعد ذلك ستتعلم كيف تتدرج من تصميم الصور الطبيعية وحتى الفن المجرد. وفي النهاية ستكون قد كونت أرشيف خاص بك من حوالي 10 لـ20 تصميما.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر. وهو مقدم من معهد كاليفورنيا للفنون.

Design and Make Infographics

فوتوشوب

تصميم الإنفوجراف هو تخصص أساسي من تصميمات الجرافيك. وهو خاص بالمجالات التي تتعلق بالإحصائيات والبيانات وتلخيص المعلومات.

في كورس «Design and Make Infographics»  لن تتعلم فقط تصميم الإنفوجراف، لكن ستدرب على هذه التصميمات بنفسك من خلال مشروع تخرج تنفذه بمساعدة المحاضرين خلال الكورس.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة ميتشيجان الأمريكية.

ببلاش.. اتعلم سوشيال ميديا وتسويق إلكتروني في ديسمبر

المصدر

  • Couresra
أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال