رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية

جامعة حلوان تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية

استقبلت جامعة حلوان، وفد من وزارة الدفاع لتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد، والهدايا التذاكرية، للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، اليوم الأربعاء، بقاعة حسن حسني بحرم الجامعة بعين حلوان.

وقال نائب رئيس جامعة حلوان الدكتور جمال شكري، إنه تم إتخاذ قرار من مجلس الجامعة بإعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية والمدن الجامعية.

بينما أكد القائم بعمل رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، أن إجراء الكشف علي طلاب ذوي الاحتياجات الخاضة لتسليمهم شهادات إعفاء من الخدمة، يتم لأول مرة علي مستوي الجامعات المصرية.

وقالت ممثلة مركز التميز بالجامعة الدكتورة مرفت العزاوي، إن إعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من الخدمة العسكرية، يأتي بهدف تقديم خدمة مميزة لذوي القدرات الخاصة للتيسير عليهم ولضمان حصولهم على خدمات مميزة بالجامعة، وأكدت علي ان الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوان طلاب موهوبين ومنهم أبطال رياضيين.

يشار إلى أن جامعة حلوان كانت قد نظمت من قبل حملة للكشف الطبي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لتحديد موقفهم من التجنيد، وللتيسير عليهم في الحصول على شهادة الإعفاء دون بذل أي جهد في التوجه إلى منطقة التجنيد، حيث استقبلت الجامعة من قبل عددًا من القادة والأطباء العسكريين بمقر كلية التمريض، لإجراء الكشف الطبي على 22 طالبًا من الطلاب ذوي القدرات الخاصة، تمهيدًا لمنحهم شهادة الإعفاء من التجنيد لضمها لملف التخرج.









 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة