رئيس التحرير أحمد متولي
 مسرح البرجولا للعرائس ضمن فاعليات «مناهضة التحرش» بجامعة القاهرة (صور)

مسرح البرجولا للعرائس ضمن فاعليات «مناهضة التحرش» بجامعة القاهرة (صور)

نظم الاتحاد العام لنساء مصر، عرضا لـ«مسرح البرجولا للعرائس»، أمام كلية دار العلوم جامعة القاهرة، اليوم الأحد، ضمن فاعليات حملة وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة، بحضور عميد الكلية، الدكتور علاء رأفت.

وأوضحت المنسق العام للاتحاد، سارة غانم، أن العرض  عبارة عن مسرحية تفاعلية بالعرائس الصغيرة تقدم بشكل فني بسيط، يهدف إلى توعية الفتيات بكيفية التعامل مع حالات التحرش إذا تعرضن لها.

وقالت مؤسسة المسرح، رانيا شاهين، إن مصر تحتل المركز الثالث عالميا فى التحرش، لافتة إلى أن الإحصائيات العالمية توضح أن 95% من نساء مصر يتعرضن لحالات تحرش، مقابل 66% من الأجانب يتعرضوا، وحوالي 22%من المتحرشين أقل من سن 18سنه،63%من التحرش يتم فى وقت الظهيرة وفي الأماكن المزدحمة.

وأكدت ضرورة إثبات واقعة التحرش واتخاذ رد فعل ضده، حتى يخضع مرتكبوها للمسائلة القانونية، مشيرة إلى أن التحرش يعد جريمة يعاقب عليها القانون بعد صدور قانون التحرش عام 2014 والذي يقضي بمعاقبة مرتكبه بالحبس ستة أشهر على الأقل ومطالبته بغرامة تتراوح بين 3 و 5 آلاف جنيه.

يذكر أن الحملة والتي بدأت 27 أكتوبر الماضي، تحت عنوان «أنا إنسان ضد التحرش»، تهدف إلى توعية 250 ألف طالب بظاهرة التحرش التي انتشرت بشكل واسع وكيفية مواجهتها والقضاء عليها.





 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر