رئيس التحرير أحمد متولي
 وكيل الأزهر: الإعلام متخبط ويمارس عشوائية في الإفتاء

وكيل الأزهر: الإعلام متخبط ويمارس عشوائية في الإفتاء

قال وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، إن الأزهر يسعى لضبط الانفلات والتخبط الذي يمارس في الإعلام، والقضاء على عشوائية الإفتاء، من خلال الحوارات المجتمعية التي يعقدها الأزهر بالتعاون مع الوزارات ومؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن الشعب أصيب بحالة من الملل نتيجة للصورة السوداوية التي يقدمها الإعلام له.

وشدد خلال كلمته بملتقى الحوار المجتمعي، الذي نظمته كلية الإعلام جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، بعنوان «الإعلام والشباب.. نحو خطاب ديني هادف»، على ضرورة تخلي وسائل الإعلام عن النزاعات الشخصية وتعمد التركيز على الجوانب السيئة، قائلا «يجب مراعاة أن جمهور إعلامنا ليس في مصر فقط فيجب أن نظهرها بصورة حسنة بدون تزييف، فكما أن هناك صورة سيئة وأداء سيء لبعض للمؤسسات هناك جوانب إيجابية».

وأكد على ضرورة استخدام الشباب لعقولهم استخداما صحيحا لتحقيق دور الأزهر في تحصينهم من الفكر الإرهابي والمتطرف، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مرصد إلكتروني بالتعاون مع دار الإفتاء للرد على هذه الأفكار.

حضر الملتقى الذي أقيم بقاعة الإمام محمد عبده بفرع الجامعة بالدراسة، ووزير الشباب، المهندس خالد عبدالعزيز، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، وعميد كلية الإعلام، الدكتور عبد الصبور فاضل، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية، محمد أبو زيد الأمير.




 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة