رئيس التحرير أحمد متولي
 3 طالبات ضمن ضحايا تفجير «البطرسية».. تعرف عليهن

3 طالبات ضمن ضحايا تفجير «البطرسية».. تعرف عليهن

لقي 3 طالبات بالمرحلة الجامعية مصرعهن في حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، أمس الأحد، وهن «فيبرينا فهيم، فيرينا عماد، ومارينا فهيم»، وشيعت جنازتهن، ظهر الإثنين، ضمن ضحايا الحادث، إلى مدافن الأنبا شنودة.

مارينا فهيم طالبة بجامعة حلوان تبلغ من العمر 20 عاما، وشقيقتها الطالبة الجامعية فيبرينا فهيم، وفيرينا عماد طالبة بكلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية مصر الحديثة.

مارينا فهيم من مواليد 13 ديسمبر 1995 طالبة بكلية التجارة الخارجية جامعة حلوان، تتدربت بأحد البنوك.

كانت خادمة بأسرة ملايكة بكنيسة العذراء المليحة حدائق القبة، كانت آخر كلماتها على «فيس بوك»، عن شعورها بأنها تفارق الحياة قائلة: «مش صعب انك تتولد من جديد مهما العمر عدي بيك..إدينا نعمة التوبة يا يسوع».

فيبرونيا فهيم  من مواليد 1 يونيو 1988 طالبة بالثانوية العامة بمدرسة سيدة المعونة، من بنات كنيسة السيدة العذراء بالمليحة.

احتفلت مع مدرستها واصدقائها الذين قضت معاهم كل دراستها بحفلة تخرجها منذ أسبوع، ونشر اصدقائها صور ممزوجة بكلمات الوداع.

فيرينا عماد التى تدرس علوم الحاسب الآلى، كتبت على حسابها: «كلمة (لا تخف) اتكتبت فى الإنجيل 365 مرة يعنى على عدد أيام السنة يعنى ربنا بيقلك كل يوم (لا تخف)». توفيت فيرينا فى استقبال مستشفى الدمرداش بعد أن نقلت من مكان الحادث متأثرة بجراحها.

نعي أصدقائهن

ونعت الطالبة أية عماد زميلتها فيرينا، قائلة «في يوم مولده قال رسول الله لا تقتلوا راهبا في صومعه او امراه او طفلا ولا تقلعوا شجرة..  دخلتي من باب الكنيسه روحتي على باب السما«.

وأضافت «كنتي بتقوليلي جدو وحشني يا آيه، بس مش لدرجة انك تسيبيني وتروحيله، مين هيجي معايا الجامعه؟ مين هيصبرني ع قرفها غيرك طيب؟ انتي عشان كدا امبارح كنتي بتقوليلي بحبك كتير؟ عشان كدا حضنتيني؟ طب انتي كان ليكي بوسه وحضن عندي؟ وقلتيلي عيزاهم ع غفلة، مش هتاخديهم؟ طب ال jacket يا فيرينا؟ حاجتك اللي معايا طيب؟ مين هينزل معايا الجامعه؟ طب الاكل اللي هناكله اما تفطري؟».

كما ودعت الطالبة مارينا فلفل زميلتها مارينا فهيم، قائلة «مش هقولك سلام ولا هودعك علشان انت لسه موجودة، جوة قلب كل واحدة و واحد من صحابك موجودنا بس في السما شفيعة لينا تطلبي عنا الرحمة و المغفرة.. اذكرينا امام عرش النعمة يا صاحبتي وسامحيني علي تقصيري معاكي».


ودعا عدد من طلاب جامعة القاهرة الأقباط، للصلاة على ضحايا حادث تفجير الكنيسة البطرسية، وإقامة الصلاة من أجل مصر.

كما تفاعلت العديد من الجامعات المصرية مع حادث تفجير الكنيسة البطروسية، المجاورة لكاتدرائية العباسية، بعدد من القرارات وتأجيل الفاعليات المقرر عقدها الأسبوع الجاري، حدادًا على قتلى التفجير الذي وصل عددهم إلى 25 قتيل و52 مصاب.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير