ألهمه فيلم الخيال العلمي الشهير Star Wars، الذي عرض عام 1977، ليترك عمله كسائق شاحنات ويتجه إلى السينما، فتحصل سينما هوليوود على أحد أهم المخرجين في تاريخها، ويصبح جيمس كاميرون متميزا بين المخرجين العالميين، ويرتبط بأفلام الخيال العلمي ذات التكاليف الضخمة.

في هذا التقرير من «شبابيك»، نرشح لك مجموعة من أجمل الأفلام التي أخرجها «كاميرون» لسينما هوليوود.

ألوان وكوميديا.. 8 أفلام هتحبها للباشمهندس «ويس أندرسون» 

The Terminator

يرسل إنسان آلي غير قابل للتدمير من المستقبل عام 2029 إلى الماضي في عام 1984، لتنفيذ مهمة محددة تهدف إلى اغتيال نادلة سيقود ابنها الذي لم تلده بعد الحرب ضد الآلات، وذلك في الوقت الذي يرسل فيه جندي من تلك الحرب بهدف حمايتها بأي ثمن، ضمن أحداث فيلم The Terminator الذي عرض عام 1984.

وبجانب إخراجه للفيلم، شارك «كاميرون» في كتابته، وفاز الفيلم بجائزة الأوسكار في تصنيفات أفضل مؤثرات بصرية، وأفضل مكساج صوتي، وأفضل دمج صوتي، وأفضل مكياج.

Aliens

عقب مرور 57 عاما على هجوم الكائنات الفضائية، تسافر «ريبلي» مع طاقم من جنود البحرية إلى الكوكب الذي تسكنه تلك الكائنات مجددا، مسلحين بقوى نارية هائلة بهدف قتل ما تبقى منهم لذبحهم مستعمرين كوكبهم، وذلك في فيلم Aliens الذي عرض عام 1986.

فاز الفيلم بجائزة الأوسكار في تصنيفات أفضل مؤثرات بصرية وأفضل مكساج صوتي، وقد شارك «كاميرون» في كتابة الفيلم.

رعب وجريمة.. 7 أفلام هتعجبك لملك التشويق «هتشكوك»

Titanic

يحكي الفيلم، الذي عرض عام 1997، أحداث الفاجعة المأساوية التي تعرضت لها السفينة «تيتانيك» حين غرقت في شمال المحيط الأطلنطي في شهر أبريل من عام 1912 إثر تصادمها بجبل جليدي، وذلك في إطار علاقة الحب الرومانسية التي تجمع بين فتاة أرستقراطية ورسام فقير.

وصلت تكلفة إنتاج الفيلم إلى 200 مليون دولار أمريكي، وبالرغم من تصوير أغلب المشاهد في المحيط بداخل مسبح كبير عمقه 3 أقدام، أصيبت نجمة هوليوود كيت وينسليت بالتهاب رئوي في أثناء التصوير بسبب رفضها ارتداء بدلة الغطس في المشاهد التي تصور في الماء.

بجانب إخراجه للفيلم، شارك «كاميرون» في كتابته، وحاز الفيلم على نصيب الأسد من جوائز الأوسكار حين فاز بها في تصنيفات أفضل فيلم وأفضل مخرج لـ«كاميرون»، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل تصوير، وأفضل مونتاج وأفضل تصميم إنتاج وأفضل تصميم أزياء وأفضل موسيقى أصلية وأفضل مكساج صوتي وأفضل دمج صوتي.

True Lies

تنقلب حياة عميل سري رأسا على عقب بعد أن يشك في وجود علاقة تجمع بين زوجته وبائع سيارات مستعملة، وذلك في فيلم True Lies الذي عرض عام 1994، وشارك «كاميرون» في كتابته أيضا.

عنف ودماء.. 6 أفلام للمخرج «تارانتينو» ستنال إعجابك

Avatar

في عام 2154، يرسل جندي أمريكي مقعد إلى القمر «باندورا»، والذي تسكنه كائنات زرقاء اللون، وذلك بهدف خلق كائنات مشابهة لهم، ووضعها بداخل روح الإنسان، لدراسة حياة تلك الكائنات، وذلك ضمن أحداث فيلم الخيال العلمي Avatar الذي عرض عام 2009، وقام «كاميرون» بكتابته كذلك.

كتب «كاميرون» حوالي 80 صفحة من الفيلم منذ عام 1994، على أن يبدأ تصويره عقب انتهائه من تصوير فيلم Titanic مباشرة، ولكنه لم يقتنع بترجمة رؤيته للفيلم وفقا للتكنولوجيا المستخدمة وقتها، ما اضطره إلى تأجيله حتى بدأ العمل عليه مجددا عام 2005. وحاز الفيلم على جائزة الأوسكار في تصنيفات أفضل تصوير، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل تصميم إنتاج.

Rambo: First Blood Part II

تطلق الحكومة سراح جون رامبو من السجن بهدف تكليفه بمهمة بالغة السرية سيقوم بتنفيذها بداخل أدغال فيتنام؛ وهي آخر مكان على كوكب الأرض يود الذهاب إليه، وذلك في الجزء الثاني من سلسلة أفلام رامبو باسم Rambo: First Blood Part II الذي عرض عام 1985.

وقام نجم هوليوود سيلفستر ستالون، ببطولة جميع الأجزاء الأربعة لسلسلة أفلام Rambo؛ حيث أخرج الكندي تيد كوتشيف الجزء الأول منها والذي يحمل اسم First Blood وعرض عام 1982، وأخرج الإنجليزي بيتر ماكدونالد الجزء الثالث منها، والذي يحمل اسم Rambo III وعرض عام 1988، بينما أخرج «ستالون» نفسه الجزء الرابع منها، والذي عرض عام 2008 باسم Rambo. كما شارك «كاميرون» و«ستالون» في كتابة الجزء الثاني للفيلم كذلك.

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مهتمة بمجال الفنون والثقافة.. تهوى الكتابة عن السينما والأفلام، بجانب كتابة سيناريوهات أفلام واسكتشات وقصص قصيرة.


أخترنا لك