رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على «comet» أقدم نموذج طلابي بتجارة القاهرة (صور)

تعرف على «comet» أقدم نموذج طلابي بتجارة القاهرة (صور)

النماذج الطلابية أحد المنافذ الرسمية للطلاب لممارسة الأنشطة وإقامة الفاعليات، ويتواجد اكبر عدد من النماذج الطلابية بالجامعات المصرية في جامعة القاهرة.

«Comet» من أقدم النماذج الطلابية بكلية تجارة جامعة القاهرة، استمر لمدة 14 عام، ويهدف إلى تقليل الفجوة بين حياة الطالب الجامعية والحياة العملية، وبين الدراسة والوظيفة بعد تخرجه، وتطبيق ما يتم دراسته بشكل نظري إلى عملي.

مجالات الدراسة في comet

   1- ريادة الأعمال  Entrepreneurship

   2- سوق الأوراق المالية Stock market

   3- التسويق                  Marketing            

   4- تدقيق الحسابات المالية       Auditing

هناك بعض المهارات الأخرى التي يكتسبها الأعضاء المشاركون في النموذج، ومنها:

♠ مهارات التقديم.. presentation skills
♠ مهارات القيادة.. Leadership skills
♠ الوقت وإدارة.. time and management

أعضاء النموذج

مسئولة لجنة العلاقات العامة بالنشاط الطلابي، رنا سيد، أوضحت لـ«شبابيك»، أن النموذج يتكون من 160عضوا، من كليات مختلفة بالجامعة، ويتم اختيارهم حسب قدرتهم التنظيمية وتدريس المواد العملية للطلاب، واختيارهم لعمل مقابلات مع الطلاب العاديين الذين يريدون تعليم تلك المهارات التي ذكرت من قبل، كما يستقبل النموذج طلابه، ويصل عددهم من450: 500 طالبة، من كليات جامعة القاهرة، لتلقي المحاضرات التي يقدمها النموذج.

مشروع تخرج الطالب للنموذج

بعد نهاية العام الدراسي، وإنتهاء المحاضرات الـ9 التى قدمها النموذج، يقوم كل طالب بعمل مشروع تخرج له حسب القسم الملتحق به، مثالاً أذا  شرح لك مادة التسويق بمفهومها العملي، فسوف تقدم مشروع به خطة تسويقية كاملة لمنتج ما، وبمادة ريادة الأعمال، تستطيع من خلالها كيفية إدارة مشروعك الخاص وتمويلك له وتطبيق الأفكار على أرض الواقع، وذلك مايتم تقديمه من قبل الطالب لمشروع تخرجه.

الأعمال الخيرية

يتمتع النموذج عن غيره من النماذج، بأنه يقوم بالأنشطة الخيرية بشكل دوري، كالذهاب إلي مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، للتبرع لهم وقضاء يوم كامل مع الأطفال، وكذلك زيارة إلي دار رعاية المسنين بيوم عيد الأم، وعمل حفلات خيرية بدار الأيتام.

 

مريم نصر

مريم نصر

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، مقيدة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تهتم بالرسم وتقيم بمدينة الشيخ زايد