أجرى قسم الجامعات بموقع شبابيك استفتاءً حول الشخصية الطلابية الأبرز في عام 2016، وضمت القائمة 11 شخصية من جامعات القاهرة وعين شمس والسادات والمنوفية وطنطا وحلوان وبني سويف وأسيوط.

وأعلن القسم أن التصويت يكون من خلال عدد الإعجاب والتعليقات على الشخصية التي يتم اختيارها، وحصل رئيس اتحاد جامعة بني سويف، عمار علي، على أعلى نسبة في التصويت.

ويمكنك التعرف على شخصية الفائز من خلال هذه السطور:

♠ عمار علي حسن، طالب بالفرقة الرابعة كلية الصيدلة جامعة بني سويف.

♠ مواليد 3 مارس عام 1995.

♠ تولى منصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

♠ متطوع لدى مؤسسة صناع الحياة منذ 5 أعوام.

♠ مسئول في الفريق الطلابي Be Positive عن نشر الوعي والثقافة وتنظيم دورات توعوية وتأهيلية في المجال الطبي.

♠ مسئول فريق مشروع «القرية الذكية» بهدف تطوير القرى تطويرا كاملا، يشمل المدارس والوحدات الصحية.

♠ فترة توليه رئاسة الاتحاد، خصصت الجامعة مقرا منفصلا للاتحاد لأول مرة في الجامعات المصرية.

♠ عمل على إنشاء مكتبة داخل الجامعة تكون منتجاتها بسعر الجملة، ويكون العائد لصندوق التكافل الطلابي وتنظيم الأنشطة.

♠ أدخل مؤسسات المجتمع المدني في دعم التكافل والأنشطة الطلابية من خلال الدعم المادي والذي وصل إلى 104 ألف جنيه من مؤسسات «مصر الخير، صناع الحياة، مصريين».

♠ استطاع توفير 60 سريرا للطلاب الذين لم ينطبق عليهم شروط السكن بالمدينة الجامعية وغير القادرين على السكن بالخارج، من خلال جمع تبرعات من رجال أعمال ومصنع titan.

♠ كان له دور في إعادة الطلاب المفصولين لاتهامهم بسب الجيش والشرطة والرئيس وتجاوزات أخلاقية واعتداءات، بعدد 40 طالب عام 2015/2016 و 28 طالب العام الدراسي الحالي 2016/2017

♠ نظم العديد من الأنشطة الطلابية والحملات والمؤتمرات مثل حملة مكافحة المخدرات، وتجميل الجامعة، وعمل على تخفيض أسعار الكتب الدراسية.

♠ شارك في اجتماعات المحافظ ورئيس الجامعة لحل مشاكل الطلاب الخارجية مثل المواصلات وكوبري الشرق، وعمل أجندة لتنظيم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجها بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة.

♠ دشن حملة للتضامن مع أهالي مدينة مضايا السورية، وتجع أطعمة وملابس من الطلاب في الجامعة والمدن الجامعية استمرت 12 يوما.

♠ صاحب فكرة عمل شاشة عرض للانشطة الطلابية بجامعة بني سويف.

♠ هاجمه كثير من الطلاب بعد منشور على صفحته اشتمل عددا من النصائح للطالبات المغتربات بعنوان «كلهن عاهرات لو سنحت الفرصة»، تحدث فيها عن مشاكل الاغتراب واستغلال الأنشطة الطلابية في أعمال غير أخلاقية.

 

 

 

 

 




5
22
2
4
0
1
0