رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| أبرزها «موتورلا».. إلكترونيات لن نراها في 2017

صور| أبرزها «موتورلا».. إلكترونيات لن نراها في 2017

لا شك بأن ابتكارات عام 2016 أحرزت تقدماً ملحوظاً في عالم التكنولوجيا، من بيع أول طائرة دون طيار تجارية في المملكة المتحدة إلى إطلاق أسطول سيارات "أوبر" ذاتية القيادة في طرقات بيتسبرج وسان فرانسيسكو.

ولكن، لم تكن 2016 لطيفة مع جميع التقنيات المبتكرة خلالها، إذ شهدت العديد من المنتجات الإلكترونية فشلها ونهايتها في عام 2016، من الألواح الكهربائية إلى هواتف "سامسونج نوت 7" المنفجرة وآخر جهاز فيديو صُنع في يوليو الماضي.

شاهد أبرز الابتكارت التكنولوجية التي ودعتنا في 2016:

سماعات هاتف "آي فون" السلكية

تخلصت شركة "آبل" من سماعتها السلكية في سبتمبر الماضي، لتستبدلها بسماعات لاسلكية.


 

هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7

في أكتوبر، قامت شركة "سامسونج" بالتوقف عن إنتاج أجهزة "سامسونج جالاكسي نوت 7" بعد شكاوى 2.5 مليون مستخدم من انفجارها واحتراقها، بعد فترة وجيزة من إطلاقها.


 

أجهزة الفيديو

قامت آخر شركة مصنعة لأجهزة الفيديو، الشركة اليابانية "فوناي" الكهربائية، بالتوقف عن إنتاج مسجلات الفيديو في يوليورالماضي،  وكانت قد باعت الشركة في ذروتها أكثر من 15 مليون جهاز سنوياً.


 

ألواح "هوفر بورد" الكهربائية

لاقت ألواح "هوفر بورد" الكهربائية نجاحاً كبيراً في العام 2015، ولكن بعد ورود تقارير عن تعرضها لحروق ناجمة عن انفجار الأجهزة، اعتبرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية هذه الألواح غير آمنة للاستخدام، ما دفع تجار التجزئة لسحبها من متاجرهم، ووكالات النقل من حظرها في القطارات والحافلات.


 

شاشات عرض آبل السينمائية

تخلصت شركة "آبل" هذا العام من شاشات عرضها "ثاندربولت،" والتي هي شاشات العرض المستقلة الوحيدة في الشركة، ولكن الشركة تعمل حالياً مع شركة "إل جي"، لتصنيع شاشات عرض 4K و5K بجودة أفضل لتستبدلها.


 

موتورولا

قامت شركة "لينوفو" بالتخلص من اسم "موتورولا" في مطلع هذا العام، لتدمج شركتين معاً تحت اسم "موتو باي لينوفو" وقد شهدت شركة "موتورولا"، التي صنعت أول جهاز اتصال لاسلكي وأول هاتف خليوي تجاري، عدة أعوام متقلبة وصعبة، إذ بيعت واُشترت مرتين في العام الماضي.


 

مشروع "جوجل آرا"

ألغت "جوجل" خططها لإطلاق هاتف "آرا" هذا العام، بعد أن أثبتت التقارير أنه كان مكلفاً للغاية وواجه أعطال تقنية، وكان من المقرر أن يكون الهاتف أول منتج يسمح لمستخدميه بتصميمه على ذوقهم، إذ تكون من عدة قطع تركب مثل قطع الليغو.


 

المصدر

  • CNN
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب