قلّما يختلط الترفيه، واللياقة، والنظام في أذهاننا، فالأول مرتبط بالترويح عن النفس وعدم حرمانها من شيء تتمناه، بينما يرتبط الثاني والثالث بالالتزام والنظام وتجنّب الإفراط.

لكن، هذا لا يعني أن "تفقد الأمل" من إجازة ممتعة وصحية في ذات الوقت، والجمع ما بين الشغف باللياقة والترفيه في آن.

ولجعل العام 2017 عام اللياقة، جمعنا لكم بعض الوجهات السياحية الصحية من تايلند شرقاً إلى كوستاريكا غرباً.. تعرف عليها في المعرض التالي.

لعشّاق "الركمجة"، ننصحكم بزيارة فندق "Extreme Hotel" في جمهورية دومينيك في بحر الكاريبي. وإلى جانب الركمجة، يضم الفندق المدرسة الوحيدة في البلاد لتعليم فنون الألعاب البهلوانية.


 

ولمن يرغب بعطلة ذات جهد أكبر، جربوا عرض "Wildfitness" في زنجبار، والذي تنظمه شركة "Health and Fitness Travel" للسفريات، ويتضمن العرض ممارسة رياضات مثل السباق على الكثبان الرملية، والملاكمة في الهواء الطلق، وغيرها من الرياضات التي تستهدف زيادة قدرة تحمل الجسم.


 

جربوا المصارعة أو الملاكمة في الحلبة المطلة على الشاطئ في فندق "Four Seasons Koh Samui" في تايلند. ويوفر المنتجع مدرباً شخصياً لكل نزيل يرغب بتجربة الحلبة.


 

ولأصحاب القلوب القوية، ننصحكم بتجربة بتسلّق جبال الألب الإيطالية وتزلج منحدراتها الثلجية.


 

وللراغبين بتجربة تعود بأثر صحي على الجسد والروح معاً، ننصحكم ببعض اليوغا وجولات السير والتأمل في الهواء الطلق في جبال الهيمالايا في الهند.


 

تتميز شواطئ جزيرة كوستاريكا الكاريبية بأمواجها المتأثرة بالمناخ الاستوائي، والتي تتيح ممارسة الركمجة باستخدام الجسم كاملاً.

إن كنت من عشاق الطبيعة وركوب الدراجة الهوائية، ننصحك بتجربة السفاري على الدراجة في تنزانيا. ويمكن الاستمتاع بإحدى تلك الرحلات من خلال التواصل مع شركات مثل "Rothschild Safaris" أو"Empaki Crater".



 




المصدرCNN

0
-1
0
2
0
0
0

شارك المقال


صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب