رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر تنظم مؤتمرا دوليا بعنوان « الطاقة حق ومسئولية».. 12 مارس

جامعة الأزهر تنظم مؤتمرا دوليا بعنوان « الطاقة حق ومسئولية».. 12 مارس

استقبلت جامعة الأزهر عددا من الأبحاث والأوراق العلمية المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الأول للبيئة والتنمية المستدامة وخدمة المجتمع تحت عنوان «الطاقة حق ومسئولية»، المقرر انعقاده في الفترة من 12 إلى 14 مارس المقبل، بقاعة مؤتمرا الأزهر بمدينة نصر.

يحضر المؤتمر عدد من الوزارات والهيئات والمستثمرين والخبراء إضافة إلي عدد من الباحثين والشركات المصرية والإقليمية والدولية العاملة في مجال الطاقة.

وصرح رئيس الجامعة، الدكتور لإبراهيم الهدهد، أن المؤتمر يهدف إلى اكتشاف واستيعاب التحديات والفرص الناشئة عن الطاقة بكافة أنواعها وأنماطها المختلفة.

وأضاف في بيان له، اليوم الخميس، أن المؤتمر يسعى لتحقيق عدة أهداف منها : الالتزام بتطوير المشهد العام للطاقة في مصر (تقليدية – متجددة ) وتبادل الخبرات والمعارف لمواكبه التقنيات الحديثة في مجلات الطاقة النظيفة في المستقبل، وتشجيع علاقات الشراكة بين القطاعات ذات الصلة وتشجيع البحث العلمي في مجالات الطاقة المختلفة والاستخدام الأمثل للطاقة النووية في مصر ودعم التعاون بين مصر ودول العالم في مجالات الطاقة.

ويضم المؤتمر عددا من المحاور الرئيسية التي ستتناولها ورش العمل وهي: الطاقة والزراعة – الطاقة والهندسة – الطاقة والعلوم – الطاقة والطب ( الصحة ) – الطاقة و القانون والاتفاقات الدولية- الطاقة والاقتصاد ( الإدارة ) – الطاقة والفقه الإسلامي – الطاقة والأعلام – الطاقة والبيئة – دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية المستدامة.

وعقب انتهاء الجلسات، سيصدر المؤتمر توصياته النهائية والتي ستعد ميثاق عمل لكل المسئولين والعاملين والمهتمين بشئون الطاقة في مصر.

وأطلقت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الموقع الالكتروني  www.iscesd.com للمتابعة المستمرة لفعاليات المؤتمر وتفاصيل الأبحاث والبيانات الإعلامية والتوصيات النهائية للمؤتمر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر