رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف توافق على تطبيق برنامج البتروكيماويات بكلية العلوم

جامعة بني سويف توافق على تطبيق برنامج البتروكيماويات بكلية العلوم

وافق رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، على اقتراح قسم الكيمياء بكلية العلوم؛ لإنشاء برنامج البتروكيماويات المتميز.

وأشار «لطفي»، عبر بيان صادر عنه اليوم الأحد، إلى أن إنشاء البرنامج يأتي في إطار اهتمام الجامعة بتطوير مجال الصناعات البترولية، على المستوى المحلي والعالمي، لتخريج مختصين في التعامل مع مشكلات استخراج البترول وصناعة مشتقاته، لسد إحتياجات سوق العمل بمجال كيمياء البترول، مضيفا أن البرنامج سيكون بنظام السعاتا المعتمدة، بمدة دراسة أربع سنوات، على أن يحصل الطالب بعد اجتياز مدة الدراسة على درجة بكالوريوس العلوم بالبتروكيمياويات.

كما أكد على توفير الجامعة، البنية الأساسية اللازمة، لإقامة البرنامج، كالمعامل البحثية الحديثة، وقاعات دراسة مجهزة، ومكتبة الكترونية، وأيضا توفير هيئة تدريس متميزة، بجميع التخصصات المطلوبة للبرنامج.

بدوره قال عميد كلية العلوم، الدكتور جودة إسماعيل، إن الهدف من البرنامج، تخريج كوادر فنية قادرة على تفسير المعلومات الجيولوجية السطحية والغير سطحية، و استكشاف الموارد البيئية والخامات البترولية، وتتضمن اساليب حديثة ومبتكرة، مشيرا إلي قدراتهم على رصد مصادر التلوث من خلال خطوات الصناعة المختلفة،  وأكد على تعاون الكلية مع المؤسسات والوزارات التي يمكن الاستفادة منها، وتشمل وزارة البترول والبيئة ووزارة الصناعة والتجارة.

مريم نصر

مريم نصر

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، مقيدة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تهتم بالرسم وتقيم بمدينة الشيخ زايد