رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة: بدء التشغيل التجريبي لمستشفى ثابت لأمراض الباطنة

جامعة القاهرة: بدء التشغيل التجريبي لمستشفى ثابت لأمراض الباطنة

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، بدء التشغيل التجريبي لمستشفي ثابت للأمراض الباطنة والمتوطنة في شارع الهرم، لتنضم إلى مستشفيات الجامعة، وتصبح أول معهد بحثي وعلاجي في مصر والشرق الأوسط، يقدم خدمة صحية عالية المستوى في مجال مكافحة وتشخيص وعلاج الأمراض المتوطنة.

وكتب نصار عبر صفحته الشخصية «فيس بوك» منشورا يتضمن قائلا: «الأمل أصبح حقيقة فعلا وتم مناظرة المرضى، وإصدار أول تذكرة طبية في المستشفى».

كان رئيس جامعة القاهرة ومحافظ الجيزة تفقدان،  الشهر الماضي، التشغيل التجريبي وأعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية للمرحلة الأولى من المستشفى، وسير العمل لاستكمال تنفيذ هذه المرحلة بشكل كامل، تمهيدا لافتتاحها.

وتضم تلك المرحلة مبنى بسعة 120 سريرا وعيادات خارجية وقسم للعناية المركزة وغرف آشعة ومناظير وسونار ومعامل تحاليل وبنك دم.

وتصل التكلفة الاجمالية للمشروع إلى نحو 600 مليون جنيه، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة ضخت نحو 250 مليون جنيه لإتمام المرحلة الأولى بكافة تجهيزاتها الطبية اللازمة للتشغيل.

وتعود فكرة انشاء هذا المستشفى لنحو 76 عاماً من خلال وصية رجل الأعمال ثابت جورجي السوري الأصل والإيطالي الجنسية والذي عاش بمصر وأوصى بما يملك لبناء مستشفى لعلاج الأمراض المتوطنة على قطعة أرض مساحتها 7300 متراً مربعاً بشارع الهرم الرئيسي وتسلم للدولة.


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير