رئيس التحرير أحمد متولي
 رغم خسارة اللقب.. مصر أول إفريقيا بتصنيف الفيفا

رغم خسارة اللقب.. مصر أول إفريقيا بتصنيف الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر يناير لعام 2017.

وتصدر «الفراعنة» المنتخبات الإفريقية والعربية،  بعد صعوده 12 مركز دفعة واحدة، ليصل للمركز 23 عالميًا، على الرغم من خسارته المباراة النهائية في أمم إفريقيا الجابون 2017.

وجاء المنتخب السنغالي في المركز الثاني إفريقيًا، على الرغم من خروجه من دور الثمانية لكأس الأمم، واحتل المركز 31 عالميًا.

أما الكاميرون بطل كأس الأمم الإفريقية، فقد تمكن من تحقيق أعلى قفزة في الترتيب الشهري، بعدما نجح في الصعود 29 مركزًا ليصل للمركز 33 عالميًا والثالث إفريقيًا.

المنتخب التونسي جاء بدوره في المركز 36 عالميًا والرابع إفريقيًا، فيما احتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز 37 عالميًا، وجاء خلفه منتخب بوركينا فاسو في المركز 38 عامًا والخامس إفريقيًا.

منتخب كوت ديفوار والذي خرج من الدور الأول حقق أسوأ هبوط في التصنيف الحالي، بعدما هبط 13 مركزًا ليصل للمركز 47 عالميًا، والتاسع إفريقيًا، وجاء خلفه المنتخب المغربي في المركز 48 عالميًا والعاشر إفريقيًا.

وعلى المستوى العربي فقد تصدر المنتخب المصري، يليه المنتخب التونسي، وجاء المنتخب المغربي ثالثًا، أما منتخب الجزائر فجاء في المركز الرابع عربيًا والخمسين عالميًا، وجاء منتخب السعودية في المركز الخامس عربيًا، بعدما تأخر ثمان مراكز في التصنيف العالمي، ليصل للمركز 56.

المصدر

  • كورابيا
مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم