رئيس التحرير أحمد متولي
 «رياض أطفال المنصورة» تجبر الطالبات على حضور مسيرة «التحرش» بالجامعة

«رياض أطفال المنصورة» تجبر الطالبات على حضور مسيرة «التحرش» بالجامعة

كتب- إيمان شاهين

اشتكى عدد من طالبات كلية رياض الأطفال جامعة المنصورة من إجبارهن على حضور مسيرة مناهضة التحرش، التي تنظمها الجامعة، اليوم الثلاثاء، تزامنا مع اليوم العالمي لمنهاضة العنف ضد المرأة المعروف بـ«انتفاضة المليار».

وقالت إحدى الطالبات –فضلت عدم ذكر اسمها إن عميدة الكلية خصصت درجات حضور محاضرات الأسبوع كاملا لمن يحضر المسيرة ويحرم منها من يتغيب عن الحضور.

واشترط إدارة الكلية على الطالبات توحيد مظهرن بارتداء اللون الأسود وغطاء رأس «فوشيا»، ويتم تسجيل جضور الطالبات المشاركات في كشف للحضور والانصراف.

وتنظم لجنة المرأة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، مسيرة لمناهضة العنف ضد المرأة تنطلق من أمام مبنى إدارة الجامعة لتجوب جميع أنحاء الجامعة وشعارها «أنا مش حلة محشي».

ويشارك في المسيرة كل من رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف عبد الباسط، ومسئولو التواصل الطلابي في كل الكليات ومعاوني رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأفراد من الشرطه النسائية.

وصرحت معاون رئيس الجامعة بكلية الآداب، آيه عبد العال، أن المسيرة هي بداية لإنشاء لجنة تمكين الفتيات بالجامعة، للتوعية بحقوقهن.




 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر