رئيس التحرير أحمد متولي
 «مسابقات ومسيرة مناهضة للفساد» حصاد جامعات الأقاليم خلال أسبوع

«مسابقات ومسيرة مناهضة للفساد» حصاد جامعات الأقاليم خلال أسبوع

شهدت جامعات الأقاليم خلال الأسبوع من التيرم الدراسي الثاني، عدد من الأحداث والفعاليات.. نستعرض في هذا التقرير أبرزها.

مسابقة إبداع 5

استعد فريق الكورال والموسيقى بجامعة أسيوط، خلال الأسبوع المنصرم، للمشاركة في منافسات الفرق الموسيقية بمسابقة «إبداع »5، والمقامة على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن يسافر فريق الكورال والموسيقى بجامعة أسيوط، للقاهرة ٢٢فبراير الجاري.

شباب المبتكرين

وخلال الأسبوع الأول للدراسة، أعلنت الحاضنة التكنولوجية «همّة» التابعة لوحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط، إقامة مسابقة للشباب المبتكرين بعنوان «هاكثون ساقية الجنوب» لطلاب وخريجي جامعات الصعيد، وطلاب المدارس الفنية، من أسوان حتى بني سويف.

ومن المقرر أن تقام المسابقة في الفترة من 1 مارس وحتى 1 أبريل المقبل.

تطوير التعليم

نظمت كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها ورشة عمل للهيئة المعاونة من المدرسين المساعدين والمعيدين ضمن فعاليات الحوار الذى تنظمه جامعة بنها بين الجامعات الحكومية والخاصة تحت عنوان «نحو تعليم أفضل» لوضع رؤية لتطوير التعليم العالى.

صلاة غائب

أدى العشرات من طلاب جامعة الإسكندرية، صلاة الغائب، السبت الماضي، على أرواح ضحايا حادث رحلة كلية الصيدلة بساحة المجمع الطبي.

مسيرة

نضمت لجنة المرأة بجامعة المنصورة، الثلاثاء الماضي، مسيرة لمناهضة العنف ضد المرأة تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة التحرش المعروف بـ«انتفاضة المليار»، للتعريف بخطر التحرش وكيفية مواجهته.

تظاهر

تظاهر طلاب بكلية التمريض جامعة الإسكندرية، في الأسبوع الأول للدراسة بالتيرم الثاني، احتجاجا، على رسوب 69 طالبا في مادة «باطنة وجراحة 2» بعدما قدموا تظلمات، قابلتها الكلية بالرفض.

السكرتارية الطبية

اجتمع رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، مع لجنة من وزارة التربية والتعليم، والإدارة العامة للتعليم والتدريب المزدوج، الثلاثاء الماضي، لمناقشة سبل إنشاء مدرسة جامعة المنيا الفنية لتضم تخصص «السكرتارية الطبية»، والتي سيتم تدريب الطلاب الملتحقين بها في المستشفيات التابعة للجامعة، لسد عجز المستشفيات من هذا التخصص.

القضاء على الفساد

نظمت كلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف، الثلاثاء، ندوة بعنوان «مخاطر الفساد وطرق مكافحته»، في إطار توصيات وزارة التعليم العالي يتخصيص محاضرة في بداية الفصل الدراسي بكل الجامعات الحكومية، لتوعية الطلاب بكيفية مكافحة الفساد ومناهضته.

مصر تعمل

نظم فريق «مصر تعمل» بجامعة سوهاج، الأحد، يوما تعريفيا للطلاب بالأنشطة والدورات المجانية التي يقدمها في مجال التوظيف وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين جامعة سوهاج وشركة مايكروسوفت.

كبدك حياتك

أطلق الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة دمنهور، حملة التوعية من مرض الالتهاب الكبدي (فيروس C)، الخميس، تحت شعار «كبدك حياتك حافظ عليه».

وتعد هذه الحملة أول مشروع طويل المدي يعقد باسم الجمعية العلمية للاتحاد.​​​​​​​

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك