رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور ١٤ دولة.. عقد مؤتمر ضمان جودة التعليم العالي بجامعة أسيوط

بحضور ١٤ دولة.. عقد مؤتمر ضمان جودة التعليم العالي بجامعة أسيوط

تشهد جامعة أسيوط، الإثنين القادم، عقد المؤتمر الدولي السابع لضمان جودة التعليم العالي فى الوطن العربي، بالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر بجامعة الزرقاء بالأردن – اتحاد الجامعات العربية.

ومن المقرر أن يمتد المؤتمر فى الفترة من 20 إلى 23 من فبراير الجاري وذلك بمحافظتي أسيوط والأقصر، بحضور رؤساء الجامعات العربية الحكومية والخاصة، والأساتذة المتخصصين في مجال الجودة على مستوى الوطن العربي من أكثر من 14 دولة عربية تتضمن الجزائر - الإمارات - العراق - ليبيا - السودان - سوريا - لبنان - تونس - الأردن - فلسطين - عمان - الكويت - السعودية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص على أهمية هذا الحدث فى الوسط العلمي العربي،الذي يهدف إلى فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات العربية، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، واهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية والأجنبية للاستفادة منها فى شتى المؤسسات العلمية.

من جهته أشار المنسق العام لشئون الجامعات العربية بجامعة أسيوط، الدكتور شحاته غريب، أن المؤتمر يرتكز على عدد من المحاور الهامة يتم طرحها خلال عدد من الجلسات العلمية والتى تشمل آليات تطبيق معايير ضمان جودة التعليم العالي في مؤسسات التعليم العالي والبرامج الأكاديمية وفى مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع وآليات تطوير معايير الجودة للدراسات العليا والتعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني.

ومن المقرر حضور كل من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، والدكتور سلطان أبو عرابي أمين عام اتحاد الجامعات المصرية والدكتور محمود الوادي رئيس جامعة الزرقاء والأمين العام للمؤتمر.

 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني