رئيس التحرير أحمد متولي
 بهدفي «باسم ودونجا».. الزمالك يتجاوز اﻷوليمبي في الكأس (شاهد)

بهدفي «باسم ودونجا».. الزمالك يتجاوز اﻷوليمبي في الكأس (شاهد)

تمكن الزمالك من الفوز على نظيره الأوليمبي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، في منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

أحرز أهداف الزمالك كل من باسم مرسي في الدقيقة 51 برأسية، قبل أن يضيف محمود عبدالعاطي «دونجا»، الهدف الثاني من تسديدة نارية في الدقيقة 80.

بهذا الفوز يضرب الزمالك موعدا في دور ثمن النهائي مع فريق حرس الحدود في السابع والعشرين من فبراير الجاري .

بدأ اللقاء بهجوم من الطرفين، كانت أخطرها رأسية «ريعو»، والذي تألق فيها الشناوي ومنع الهدف الأول في شباك الزمالك، بعدها اعترض دونجا على حكم اللقاء وحصل على إنذار.

بعدها أهدر الزمالك فرصة خطيرة بعد مراوغة أحمد رفعت لحارس الأوليمبي ولعب عرضية أنقذها الدفاع، قبل أن يهدر بعدها باسم مرسي فرصة هدف، ثم سدد دونجا كرة خطيرة مرت بسلام لينتهي الشوط الأول سلبيا.

في الشوط الثاني بدأ الزمالك بالضغط الهجومي بحثا عن هدف التقدم لتأتي البداية بإهدار باسم مرسي إنفراد بالحارس.

وشهدت الدقيقة 52 أول أهداف اللقاء عن طريق باسم مرسي، الذي استقبل عرضية نموذجية من أحمد رفعت، ولم يتوانى مهاجم الزمالك من تحويلها برأسه في المرمى .

في الدقيقة 65 يجري محمد حلمي التبديل الأول للزمالك بسحب محمد إبراهيم والدفع بمصطفى فتحي، وفي الدقيقة 70 أجرى التبديل الثاني بسحب أحمد جعفر والدفع بأيمن حفني لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق .

مع حلول الدقيقة 81 استيقظ كل من تابع اللقاء على دوي صاروخ أرض جو لمحمود دونجا، مسجلا هدف التعزيز للزمالك من تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، في أفضل مشاهد اللاعب الكروية .

شاهد الأهداف

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم