رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة جديدة بإعلام القاهرة.. الكلية ترفض تسجيل رسالة الدكتوراه لأحد الباحثين

أزمة جديدة بإعلام القاهرة.. الكلية ترفض تسجيل رسالة الدكتوراه لأحد الباحثين

تواجه كلية الإعلام جامعة القاهرة، أزمة جديدة بعد قضية الطالب المفصول حسين لطفي، وهي اعتصام الصحفي عبدالمنعم السيسي اعتراضا على عدم تنفيذ عميد الكلية، الدكتورة جيهان يسري لحكم قضائي يمكِّنه من تسجيل الدكتوراة.

وأوضح مدير مكتب جريدة الوفد بالكويت والمستشار الإعلامي بوزارة الإعلام الكويتية، عبدالمنعم السيسي، أنه اعتصم بسبب رفض عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة تسجيل الدكتوراه له بالرغم من حصوله، على حكم قضائي من مجلس الدولة يلزم الجامعة بالتسجيل، مضيفا أنه حصل على ماجستير إلكتروني من الكلية من خلال قرار وزاري تنص فيه المادة ٤١ أحقية الحاصل على الماجستير الإلكتروني التسجيل للدكتوراه.

وأكد لـ«شبابيك» أنه استنفد كل المحاولات القانونية مع الكلية التي ترفض الاعتراف بالماجستير الصادر منها، وقامت إدارة الكلية بقرار من داخلها بتغيير مسمى الماجستير المنشئ بقرار وزاري إلى مسمى برنامج وهو ما يتعارض مع القرار الوزاري.

وقال السيسي أن القضاء الإداري اعترف بالشهادة الصادرة من كلية الاعلام  مؤكدا أ،ه في حالة عدم حل الأزمة، سيرفع دعوى قضائية لعدم تنفيذ الحكم القضائي، مشيرا أنه حاول حل الأمر وديا وعدم الزج بمنصب عميد الكلية في ساحة القضاء والوصول إلى مرحلة السجن والعزل لهذا المنصب.

وأشار السيسي إلى أنه علق اعتصامه، بعد تدخل الدكتور سعيد الضو نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، ووعده بتنفيذ حكم قضائي حصل عليه منذ شهر سبتمبر الماضي، لتسجيل الدكتوراه في كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

وكانت كلية الإعلام جامعة القاهرة قررت فصل الطالب بالفرقة الرابعة قسم الإذاعة والتليفزيون، حسين محمد محمد لطفي، ترم من الكلية؛ لاتهامه بسب عميدة الكلية الدكتورة جيهان يسري، على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، ونشر آراء سياسية معادية لأحداث 30 يونيو.


 

 

 

المصدر


  •  

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير