رئيس التحرير أحمد متولي
 المرشحون للقيد بالنقابة.. تدريب 108 صحفي في جامعة القاهرة

المرشحون للقيد بالنقابة.. تدريب 108 صحفي في جامعة القاهرة

أطلقت جامعة القاهرة، اليوم السبت، جولة جديدة من الدورات التدريبية للمحررين الصحفيين المرشحين للقيد بنقابة الصحفيين، بناء علي البروتوكول المبرم بين جامعة القاهرة وبين مجلس نقابة الصحفيين.

تستهدف الدورة تدريب المحررين الصحفيين الجدد قبل قيدهم بنقابة الصحفيين بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة من خلال محاضرات نظرية وعملية وورش عمل تشمل، مجالات التشريعات الإعلامية، ومهارات الكتابة والفنون الصحفية، ومهارات الإتصال الفعال، ومهارات الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية واللغة العربية، ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من جامعة القاهرة باجتياز البرنامج التدريبى المخصص للصحفيين المرشحين للقيد بنقابة الصحفيين.

وأوضح مدير مركز تنمية القدرات بجامعة القاهرة، الدكتور عمرو مصطفى، أن الجولة الجديدة من برنامج تدريب الصحفيين الجدد قبل قيدهم بنقابة الصحفيين تضم 108 محررآ صحفيآ من مختلف الصحف.

 وتقام الدورة على فترتين صباحية ومسائية بمقر المركز بالحرم الجامعى، مشيرآ إلي أنه منذ توقيع البروتوكول في يناير 2015 حتي الآن، تم تدريب 1019 من المحررين الصحفيين على دفعات وفقاً لاتفاق الشراكة مع نقابة الصحفيين.

 

 


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير