رئيس التحرير أحمد متولي
 «اتعلم صنعة».. مؤتمر ومسابقة تنافسية لتطوير التعليم العالي في أسيوط

«اتعلم صنعة».. مؤتمر ومسابقة تنافسية لتطوير التعليم العالي في أسيوط

تنظم جامعة أسيوط المؤتمر الأول لتطوير التعليم الفني في صعيد مصر بعنوان «اتعلم صنعة»، غدا الإثنين، بإشراف وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة.

ويستهدف المؤتمر تأهيل العمالة الفنية في صعيد مصر وتوفير التدريب المتميز لها والمناسب لسوق العمل المحلي والعربي، والمساهمة في القضاء على البطالة المنتشرة بين شباب الخريجين وخصوصاً خريجي المدارس والمعاهد الفنية، وإمداد المتدربين بكافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة لتعلم صنعة تؤهلهم لتحقيق عائد مادي مناسب لهم .

يشارك في المؤتمر عدد من أعضاء هيئة التدريس ومتخصصون من وزارة التربية والتعليم وأكثر من 500 طالب من المدارس والمعاهم الفنية وطلاب الجامعات.

وذكر بيان صادر عن الجامعة، اليوم الأحد، أنه سيتم عقد 3 ورش عمل للتدريب علي الحرف المختلفة في مجالات صيانة الكمبيوتر والهاتف المحمول  وصيانة الأسانسير والسيارات ودورات اللحام والتبريد والتكييف وصناعات الهاند ميد.

كما يتضمن المؤتمر إطلاق مسابقة تنافسية بعنوان «أوليمبياد اتعلم صنعة» بين طلاب المدارس الفنية المختلفة على مستوى محافظة أسيوط والإعلان عن عدد من المنح التدريبية المقدمة للطلاب المشاركين في بعض الحرف الفنية المختلفة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر