إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة بشكل جيد يتطلب الإلمام بقواعد البحث والكتابة العلمية، والإلمام بهذه القواعد يتحقق بالقراءة والإطلاع أو من خلال الدورات التدريبية، لذلك يرصد «شبابيك» في هذا التقرير عددا من الدورات «الأونلاين» المتاحة لطلاب الدراسات العليا.

مناقشة النتائج وكتابة التوصيات

دورة تدريبية تعقد عبر الانترنت تتضمن عدة محاور، هي: طريقة استخلاص النتائج، كيفية تنظيمها، كيفية مناقشتها، كيفية ربطها بنتائج الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة، استخلاص النتائج والتوصيات وكتابة المقترحات.

وتستمر الدورة ليوم واحد بواقع 3 ساعات تدريبية، يمكن البدء بطالب واحد فقط، يتم التواصل معك لتحديد الموعد المناسب بالنسبة لك. تبلغ تكلفة الدورة 85 دولارا، يمكنك الإشتراك فيها من هنا

لطلاب الدراسات العليا.. 5 نصائح لكتابة توصيات الرسالة

برنامج SPSS

يعتبر التحليل الإحصائي من أصعب الأجزاء التي يمر بها الباحث في أثناء إعداد رسالته، إذا كنت ترغب في إعداده بنفسك بدلا من اللجوء إلى المراكز المتخصصة، يمكنك الانضمام لهذه الدورة.

تبدأ الدورة من المستوى صفر في التحليل الإحصائي لشرح الأساس العلمي له، وتتضمن عدة محاور، منها: المتغيرات وأنواعها وخصائصها، الدراسة الميدانية ومراحلها، جمع البيانات والاستبانة وأنواعها وآلية تصميمها، عرض البيانات الإحصائية (جدوليا، بيانيا)، النظام الإحصائي SPSS، والترميز.

يحصل المتدرب على شرح مجاني في طريقة كتابة المراجع في البحث العلمي، ويحصل على نسخة من برنامج SPSS مجانا. تُعقد الدورة «أونلاين» وتستمر لمدة 8 أيام بواقع 16 ساعة تدريبية. تبلغ تكلفة الدورة 15 دولارا ويوجد خصم للمجموعات، وبعد دفع قيمة الدورة يتم تزويدك برابط دخولها مع كلمة سر واسم دخول.

تبدأ الدورة في 27 مارس 2017، للاشتراك فيها اضغط هنا

كتابة البحث العلمي

دورة مجانية للطالبات فقط، تعقد عبر الانترنت في شهر يونيو 2017، وتستمر لمدة 3 أيام من الساعة 9 مساء إلى 11.30 مساء. للاشتراك في الدورة، ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني من هنا

ومع حلول الموعد المقرر للدورة، يمكنك دخول القاعة التدريبية من هنا

لطلاب الدراسات العليا.. 6 مواقع تساعدك في رحلة البحث العلمي

 

الإطار النظري والدراسات السابقة

دورة إعداد الإطار النظري والدراسات السابقة يتم من خلالها تعريفك بمفهوم الإطار النظري، والكشف عن طرق جمع البيانات لإعداد الإطار النظري وتجميع البيانات، وتوفير المراجع العربية والأجنبية، وتفصيل المتغيرات وتحديدها للكتابة عنها.  تستمر لمدة يوم واحد بواقع 3 ساعات تدريبية بتكلفة 85 دولارا.

للتسجيل فيها اضغط هنا




0
1
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب وتقيم بمحافظة بني سويف