رئيس التحرير أحمد متولي
 خروجتك عندنا.. محمد إبراهيم وأدهم سليمان في الساقية و«الجلسة» بـ«الطليعة»

خروجتك عندنا.. محمد إبراهيم وأدهم سليمان في الساقية و«الجلسة» بـ«الطليعة»

تقيم ساقية الصاوي في الساعة السابعة من مساء الجمعة، حفلا غنائيا وشعريا لكل من الفنان أدهم سليمان والشاعر محمد إبراهيم بمسرح النهر.

محمد إبراهيم، كاتب وشاعر مصرى من مواليد المحلة الكبرى، صدر له ثلاثة دواوين شعر بالعامية المصرية وهى «فلوماستر أبيض» فى 2014 و«الحزن البعيد الهادى» فـى 2015 وديوان «زى الأفلام» فى 2016 كما صدر له كتاب مطلوب حبيب وهو من أدب الاعترافات وحصل على جائزة أحسن كتاب باستفتاء الجمهور عن مؤسسة الأهرام لعام 2016.
 

أما أدهم سليمان، فهو مطرب وملحن مصرى، ولد فى 21 سبتمبر من عام 1986 فى محافظة أسيوط، وقد بدأ مشواره الاحترافى فى الفن كمطرب وملحن فى الجامعة أثناء دراسته في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الدلتا، وفى هذه الأثناء عمل مع شركات إنتاج فى السوق المصرية وفى الخليج العربى، وجراء الثورة شرع فى عمل أغنياته مثل «التايه وقيس هى والمقام«.

سعر التذكرة: 35 جنيها للأعضاء، و50 جنيها لغير الأعضاء

«سويت ساوند باند» في الأوبرا

وتقيم دار الأوبرا المصرية في الساعة الثامنة مساءً، حفلا لفرقة «سويت ساوند باند» بالمسرح المكشوف

«سويت ساوند باند» متخصصة في موسيقي التانجو، والهيب هوب، والفرقة تكونت منذ ثلاثون عاما تعاونت خلالها مع كبار الموسيقيين منهم محمد حلمي عازف الكي بورد، وعامر بركات،  باس جيتار، وحققت نجاحا كبيرا في إحياء الحفلات الفنية بدار الأوبرا المصرية وغيرها من المسارح والمراكز الثقافية المختلفة.

سعر التذكرة: 35 جنيها

«الجلسة» على مسرح الطليعة

ويعرض مسرح الطليعة بالعتبة في الساعة السابعة مساءً، مسرحية «الجلسة» بقاعة صلاح عبد الصبور.

تناقش المسرحية العالم السفلي وهو عالم الجن والعفاريت ولكن بشكل اكثر تطورا من مناقشة الفكرة من قبل بتقنيات ووسائل مختلفة. 

المسرحية بطولة طه خليفة، فهد ابراهيم، ميدو عبد القادر، مصطفى عبد الهادى، إيمان غنيم ، حسن نوح، مصطفى عبد الهادى، مارينا مجدى، وأحمد عادل.. وديكور والإضاءة لعمرو الأشرف، والأداء الحركي عمرو البطريق، مخرج منفذ عمرو عاطف.. والمسرحية من تأليف وإخراج مناضل عنتر.

سعر التذكرة: 20 جنيها

​​​​​​​

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير