رئيس التحرير أحمد متولي
 78 مليون لمستشفى المنيا وهجوم على المتشددين.. جامعات الأقاليم في أسبوع

78 مليون لمستشفى المنيا وهجوم على المتشددين.. جامعات الأقاليم في أسبوع

شهدت جامعات الأقاليم عدد من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع المنقضي.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها.

حملة للتوعية بمتلازمة داون

أطلق مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة دمنهور «EPSF Damanhour»، حملة للتوعية بمتلازمة داون والتي تعقد على مستوى 31 مكتب تابعين للاتحاد العام على مستوى الجمهورية.

تتضمن الحملة التوعية بكيفية التعامل مع ذوي متلازمة داون ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم المرجوة، وتستهدف بعض المدارس والقرى والأماكن العامة للوصول لأكبر قدر من فئات المجتمع المختلفة.

 حملة للتوعية بمتلازمة «داون»

أما جامعة المنيا نظمت معرض الكتاب الجامعي الثالث، ويمتد حتى نهاية مارس الجاري، ويشارك فيه 20 دار نشر، أهمها (الهيئة العامة للكتاب، ودار المعارف، وأوزيريس، وإيمك، ومكتبة مدبولى، والمنار، والمؤسسة العربية).

20 دار نشر تشارك في المعرض الثالث لجامعة المنيا (صور)

واختتمت إدارة التربية المسرحية والموسيقية برعاية الشباب بجامعة أسيوط أعمال مهرجان «الكاميرا تقول»، للأفلام القصيرة الروائية والتسجيلية والرسوم المتحركة على مستوى طلبة وطالبات كليات الجامعة.

وشارك بالمهرجان 11 فيلما ما بين روائي وتسجيلي وجرافيك يمثلون ٩ كليات وهم الآداب والخدمة الاجتماعية والصيدلة والحقوق والتجارة والتربية والفنون الجميلة ورياض الأطفال.

بقضايا اللاجئين.. اختتام فعاليات مهرجان «الكاميرا تقول» بجامعة أسيوط

كما قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، دعم مستشفى المنيا الجامعي بمبلغ 18 مليون جنيه من وفورات الوزارة بشكل عاجل. وخصص الدعم لشراء الأجهزة والمعدات العاجلة اللازمة لخدمة المرضى، وذلك في المبنى المؤقت الذي تشغله المستشفى الآن بعد الأحداث الأخيرة التى تعرضت لها مستشفى المنيا الجامعي.

78 مليون.. دعم عاجل من «التعليم العالي» لمستشفى جامعة المنيا

وبمناسبة عيد الأم هاجم رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، من يحرم الاحتفال به، ووصفهم بالمتشددين، قائلًا: «القرآن الكريم والحديث الشريف أكبر دليل على مكانة الأم حيث ذكرها النبي في حديثه ثلاث مرات بينما ذكر الأب مرة واحدة».

رئيس جامعة بني سويف يهاجم تحريم الاحتفال بعيد الأم

واختتم الأسبوع في جامعة أسيوط بحفل تخريج الدفعتين (50 و51) من طلاب كلية الصيدلة بقاعة النيل، وجمع بين الدفعتين لعدم إقامة حفل العام الماضي للدفعة 50.

بأداء القسم وتكريم الأوائل.. حفل تخرج دفعة «51،50» بصيدلة أسيوط

المصدر


  •  

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة