رئيس التحرير أحمد متولي
 هيثم الحريري في مواجهة البرلمان.. 7 مواقف ضد التيار

هيثم الحريري في مواجهة البرلمان.. 7 مواقف ضد التيار

قرر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الأحد، إحالة النائب هيثم الحريري إلى التحقيق بدعوى تطاوله على رئيس المجلس.

وانتقد الحريرى خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إدارة الدكتور على عبدالعال للجلسة العامة قائلا: "أنت بتخل باللائحة".

إليكم أبرز مواقف هيثم الحريري وما قدمه داخل البرلمان:

  • أكد النائب هيثم الحريري دائما على مصرية جزيرتي "تيران وصنافير" وأن إحالتها للبرلمان عدم احترام لأحكام القضاء، فيما قرر البرلمان مؤخرا مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر السعودية.
     
  • رفض الحريري قانون الخدمة المدنية وعلَّق قائلا: "القانون بيدبح الموظفين ولا يحقق الإصلاح الوظيفي"، الذي افق عليه المجلس في أغسطس الماضي.
     
  • رفض الحريري قانون القيمة المضافة، ووصف الحكومة بأنها تستسهل وتمد يدها إلى "جيب" المواطن الفقير الأكثر تضررا، وعلَّق رئيس المجلس بعد المافقة على القانون بقوله «عجلة الإصلاح الاقتصادي تسير بقوة».
     
  • علَّق الحرير على عزل هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي السابق، بقوله "نحن نحارب من يكشف الفساد ويفضح أمره"، وذلك بعد موافقة البرلمان على قانون إعفاء رؤساء هيئة أعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
     
  • "احنا في دولة مش في معسكر"، جاء ردا من النائب البرلماني على استغاثة 26 من أهالي عمال الترسانة البحرية بعد محاكمتهم عسكريا.
     
  • طالب الحريري في البرلمان بزيادة بدل العدوى للأطباء، متهما الدولة بأنها لا تهتم بالصحة والتعليم كما ينبغي.
     
  • بعد انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية، طالب الحريري بإقالة وزير الداخلية بسبب الإهمال في تأمين المنشآت الحيوية.

ويُعد هيثم الحريري البالغ من العمر 38 عاما ابن المدرسة اليسارية وامتدادا لوالده الراحل أبو العز الحريري، الذي أورثه شعبية في الإسكندرية مكنته من الحصول على مقعد البرلمان عن دائرة الرمل.

 

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب