رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس النواب يوصي بعزل رئيس جامعة المنصورة.. واجتماع طارئ لحل الأزمة

مجلس النواب يوصي بعزل رئيس جامعة المنصورة.. واجتماع طارئ لحل الأزمة

أوصت لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الصحية، والتعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، بعزل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد حسن القناوي، لاتهامه بمخالفة الأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة، وإبلاغ كافة الجهات المعنية بالقرار.

ويعقد مجلس الجامعة مجلسا طارئا لمناقشة سبل حل الأزمة، وتأثير هذه التوصية على العملية التعليمية وأعضاء هيئة التدريس، ومن المقرر أن يتم إصدار بيان رسمي بخصوص الأمر.

وأوضح رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، الدكتور جمال شيحة، في تصريحات صحفية، أن التوصية جاءت إعمالًا لدور البرلمان السياسي والرقابي على أعمال السلطة التنفيذية طبقًا لما هو مقرر بالدستور المصري وقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وصدرت التوصية بناءً على طلب الإحاطة المقدم من النائبة عن دائرة المنصورة، إيناس عبدالحليم، والتي جمعت توقيعات ضد رئيس الجامعة لإقالته بشأن مخالفات الأمانة العلمية للأبحاث والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة.

وطالبت اللجنة التي ضمت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس لجنة الشئون الصحية، الدكتور حمادة العماري، ورئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، المستشار همام العادلي، بتعديل القانون المنظم لاختيار القيادات الجامعية العليا فورًا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة