رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد توصية البرلمان بعزل الرئيس.. جامعة المنصورة: حملة تشويه تخدم أهداف شخصية

بعد توصية البرلمان بعزل الرئيس.. جامعة المنصورة: حملة تشويه تخدم أهداف شخصية

عقد مجلس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا لمناقشة توصية اللجنة المشتركة بمجلس النواب، بعزل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد حسن القناوي، لاتهامه بمخالفة الأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة.

ووصف المجلس، في البيان الصادر عنه، الاتهامات التي أثارتها النائبة عن دائرة المنصورة، إيناس عبدالحليم، بحملة التشويه الممنهجة لتحقيق أهداف شخصية، مؤكدا امتلاك الجامعة لأعضاء هيئة تدريس أصحاب كفاءة العلمية، وجهاز إداري يتسم بالنزاهة والموضوعية.

وأضاف البيان أن الجامعة لا تتستر على أي فساد وتمتلك العديد من آليات الرقابة والمحاسبة التي تمنع حدوث مثل هذه المخالفات قبل وقوعها، أو كشفها ومعاقبة المسئول عنها حال ارتكابها.

وأهاب عمداء الكليات بالجميع عدم الانسياق وراء الشائعات التي تضر بمصالح الوطن، ولا تخدم المصلحة العامة ولا تستند إلى دليل مادي يؤكد صحتها مما يضع مروجيها أيا كانوا تحت طائلة القانون والدستور.

وأعرب المجلس تقديره واحترامه الكامل لجميع سلطات ومؤسسات الدولة، واختص منها الجهات الرقابية معتبرا مجلس النواب أهمها.

وكانت اللجنة المشتركة من لجنتي الشؤون الصحية، والتعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، أصدرت  توصيتها، اليوم الثلاثاء، بعد أن جمعت، الدكتورة إيناس عبدالحليم، توقيعات ضد رئيس الجامعة لإقالته بشأن مخالفات الأمانة العلمية للأبحاث والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.



 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة