رئيس التحرير أحمد متولي
 جايلك عريس في البيت؟.. يبقى تعملي الحاجات دي

جايلك عريس في البيت؟.. يبقى تعملي الحاجات دي

جايلك عريس؟ وفي البيت؟ ومحتارة تعملي إيه وتقدمي إيه؟ وكمان مش عارفة هتلبسي إيه؟ لأ ده أنتي كده متشليش هم خالص، والإجابة على أسئلتك هتلاقيها في التقرير ده :)

هتلبسي إيه؟


 

احذري المبالغة في المظهر، حتى لا يترك ذلك انطباعا سيئا عنك، فلا ترتدي فستان مطرز، أو بلوزة مبالغ فيها، ويكفي أن ترتدي «الاستايل»، المعتادة على ارتدائه.

ويوضح استشاري العلاقات الأسرية، ومؤسس مدرسة «اتجوز صح» أحمد وجيه: «يعني لو بتلبسي بناطيل أو جيب أو عبايات»، ليعلم العريس أن هذا هو استايلك، على أن يكون أنيقا، ومنسقا، واعلمي أن الجمال أساسه البساطة.

واتفق معه استشاري العلاقات الأسرية ومؤسس مبادرة «مش جوازة والسلام» عمرو عز الدين، خاصة أن «الاستايل ده»، سيكون دائم معك عندما تقابلينه.

والأمر نفسه لأسرتك، فيحذر «عز الدين» من المبالغة في ارتداء الملابس الرسمية في زيارة أهل العريس الأول، ويكتفي أن تكون ملابس مريحة على أن تكون أنيقة.

مكياجك هيكون إزاي؟


 

عمرو عز الدين يرى أن المبالغة في الإطلالة قد تفسد اللقاء، وضرب لذلك مثلا لشاب أحضر لخطيبته علبة هاتف جلاكسي، وعندما فتحتها وجدت هاتف نوكيا عادي، وعندما سألته عن السبب قال: «دا اللي عملتيه فيا أول ما شوفتك بسبب الميكب».

ولأن البساطة أساس الجمال، فتنصحك خبيرة التجميل سماح شاهين بالاكتفاء بكريم أساس قريب من لون بشرتك، مع «لوس بودر»، وأحمر خدود ملائم للون بشرتك، مع خط رفيع من الآيلاينر، مع ماسكرا بسيطة، وآيشادو ترابي اللون، أو« matt»، وانهي مكياجك بـ«ليب جلوس شفاف»، أي ملمع شفاه، أو أحمر شفاه قريب من لون شفاهك.

متحطيش روج كده.. مكياج أول مقابلة ممكن يطفش العريس

طب والبيت؟

شكل البيت يعكس شخصية ساكنيه، لذا يجب الحرص على جعله نظيفا، وأنيقا، ومرتبا، وهادئا، ورائحته جميلة، وفقا لـ«وجيه».

ويجب أيضا عدم المبالغة في مظهر البيت، وتعليق ديكورات خاصة بالحفلات كـ«اللمبات، الزينة وغيرها»، وفي النهاية «ده حد جاي يتقدم ويا يتقبل يا يترفض».

هتقدمي ايه؟


 

في الغالب لايأتون على موعد «غداء»، ولكن إذا كان وأهله قادمون من سفر، عليكِ تقديم «غداء» خاصة إذا كان موعدهم على العصرية، لأن بالتأكيد السفر كان مرهقا بالنسبة لهم، وفقا لما ينصحك به مؤسس مدرسة «اتجوز صح».

أما إذا كان قادمًا من نفس المدينة، فيكفي تقديم بعض المشروبات الباردة، والعصائر الفريش، مع بعض الحلوى كالجاتوه.

«بلاش فقرات التقديم، وأنك تشيلي حاجة وتحطي حاجة مكانها على طول»، هكذا يحذرك «وجيه»، فهذا أيضا من الأمور المبالغ فيها، والتي تشعرك وتشعر الأسرة بالارتباك، فيكفي التقديم على مرتين فقط، أما إذا كان اللقاء قصيرا ساعة أو اثنين فمرة واحدة كافية، وإذا كان طويلا واستمر لأكثر من 5 ساعات، فلا مانع من تقديمها 3 مرات.

هتقعدي ولا؟

عمرو عز الدين يوضح أن الأمر يتوقف على عادات وتقاليد البلد، ففي الصعيد تقدم الفتاة المشروب وتختفي بعد ذلك.

أما أحمد وجيه فيرى أن الأمر يتوقف على «الناس اللي مع العريس»، فإذا كان قادما مع صديقه أو والده، أو أخوه فهنا عليكِ تقديم المشروب وعدم المكوث معهم، أما إذا كان قادما مع أسرته ووالدته وأخوته، فهنا يجب عليكِ المكوث معهم.

هتسلمي إزاي؟

أحمد وجيه يرى أن الأفضل أن تلقي التحية بشكل عام، وتجلسي، حتى تتجنبي الإحراج.

أما عمرو عز الدين يرى أن الأفضل هو السلام بترتيب الجالسين، مع مراعاة البدء بوالدة العريس، ووالده.

هتتكلمي ولا هتسكتي؟

مؤسس مبادرة «مش جوازة والسلام»، يقول: «خليكي بسيطة وظريفة وشاركي في الكلام بس بلاش تقاطعي».

في أول قعدة عشان الخطوبة.. الموضوعات دي ممنوع الاقتراب منها 

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل