رئيس التحرير أحمد متولي
 لو قصير.. اللبس ده هيبينك أطول

لو قصير.. اللبس ده هيبينك أطول

إذا كان شعرك قصيرا يمكن تطويله، وإذا كنت بدينا يمكنك فقدان وزنك، وإذا كنت نحيفا يمكنك اكتساب وزن، لكن ماذا تفعل إن كنت قصيرا؟

بالطبع لا يمكنك اكتساب طولا، ولكن بعض الحيل يمكن أن تظهرك أطول قليلا، وفي هذا التقرير من «شبابيك» نقدم لك تلك الحيل بالاستعانة بالستايلست طارق يحيى.

البنطلون


 


عند اختيارك للبنطلون ابتعد تماما عن البنطلونات الواسعة، «البوي فريند»، «الهاي ويست»، كي لاتبدو أقصر، واعتمد البناطيل المضبوطة ومنها السكيني أو الـ«slim»، على ألا تكون ضيقة.

وتجنب اختيار البنطلونات الجينز، واجعل اعتمادك على تلك المصنوعة من القماش أو الجابردين، وأيضا اجعل اختيارك لتلك العالية الـ«كامر».

أما بالنسبة لطول البنطلون، فالأفضل أن يكون طوله مضبوطا على طول الساق، فلا يكون أقصر فيظهرك أقصر، ولا أطول فتشعر أنه طويل عليك.

التيشرتات


أما التيشرتات فابتعد عن ذات الأكمام الواسعة، لأنك لن تظهر قصر قامتك فحسب، بل ستظهرك ممتلئا، لذا اعتمد التيشرتات ذات الياقات، كالتيشرتات «البولو»، لأنها أقيم، وتضفي وقارا على إطلالتك، خاصة أنها تعطي ضخامة للأكتاف.

القمصان


 

اجعلك اختيارك للقمصان المقلمة بالطول، أو «الكاروهات»، لأنها تظهرك أطول، واحرص على إدخال القميص داخل البنطلون، فتلك تجعل إطلالتك أنيقة، وتظهر قوامك ممشوقا، وتجنب اللجوء إلى الأحزمة خاصة العريضة، كي لاتقسم طولك، وتظهرك أقصر، وإذا اضطررت، فيمكنك اعتماد تلك الرفيعة جدا.

الجواكت


اما الجواكت، فاختر تلك القيصرة، خاصة التي تكون بالـ«كامر»، وتجنب الطويلة، وخاصة البالطو.

طب وبالنسبة للألوان؟


ابتعد تماما عن الأسود، والألوان الداكنة، واعتمد الألوان الزاهية، كالبنطلونات البيضاء، والزيتي، والبيجات، أما التيشرتات والقمصان فيمكنك اعتماد الأصفر، والأبيض، والأورانج، والأخضر.

في السطور السابقة قدمنا كل ما يبحث عنه الشباب قصيرو القامة، ولكننا لم ننس أن من قصار القامة، النحيف والبدين، فكيف يختار هؤلاء إطلالتهم.

لو قصير ورفيع هتعمل إيه؟

إذا كنت قصيرا ونحيفا، فاجعل اعتمادك على التيشرت «البولو»، سيملؤك، ويظهر جسمك مضبوطا.

وبالنسبة للقمصان فاحذر المبالغة في تضييق القميص، لأنه يظهرك أنحف، وأقصر، واختر القميص المضبوط، على ألا يكون ضيقا للغاية، والأفضل ثني الكم إلى النصف أو الثلثين، ولا تنس أن «القميص بيتخن».

أما لو قصير وتخين

ابتعد عن القمصان تماما، لأنها مع البدانة وقصر القامة، تظهر عيوب الجسم، لذا فالأفضل اختيار تيشرتات فضفاضة، ولا تكون واسعة جدا، حتى لا تزيد بدانتك، واجعل اعتمادك على البناطيل الجينز، بدلا من القماش والجابردين.

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل