رئيس التحرير أحمد متولي
 أسرة أحمد الخطيب تكشف تفاصيل أول زيارة بمستشفى الحميات.. رجليه في الكلابش

أسرة أحمد الخطيب تكشف تفاصيل أول زيارة بمستشفى الحميات.. رجليه في الكلابش

أعلنت أسرة الطالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أحمد الخطيب عن تفاصيل أول زيارة لنجلهم منذ نقله إلى مستشفى حميات العباسية.

وقالت الأسرة في بيان لها: تم السماح لأحمد بدخول الحمام بعد أن كان ممنوعًا من دخوله في أول يومين، كما تم الإبقاء على الكلبشات على قدمي أحمد بدلًا من جميع أطرافه.

وكشف البيان أنهم «لا يعلمون أي شئ عن التقرير الطبي وحالة أحمد الصحية، وغير مسموح لهم التواصل مع الأطباء المُختصين بمتابعة الحالة».

وطالبت أسرة أحمد بالسماح بوجود لجنة طبية مُرشحة من جانبهم تأكيدًا على مُبادرة الدكتور أسامة الغزالي - رئيس لجنة العفو الرئاسي، كما طالبت وزارة الداخلية بتنفيذ ما جاء ببيانها الأمني الصادر بتاريخ ٢٩-٣-٢٠١٧ حول العفو الصحي عن الخطيب.

وتدهورت الحالة الصحية لأحمد الخطيب الطالب بجامعة مصر للعلوم بقسم التكنولوجيا الحيوية، والذي ما زال يقضي عقوبة السجن لمدة 10 سنوات.

ونقل «الخطيب» للمستشفى بعد أن دوّن النشطاء الداعمين له حملة تضامنية خلال الأيام الماضية على هاشتاج (#خرجوا_أحمد_الخطيب) لإعلان الوقوف بجانبه، ومطالبة السلطات بإطلاق سراحه.

وألقت قوات الأمن القبض على الطالب أحمد الخطيب، في 28 أكتوبر 2014، من داخل سكنه بمنطقة الشيخ زايد، ووجهت له اتهامات  بـ«الانتماء لجماعة محظورة»، على ذمة القضية رقم 5078 لعام 2015، وأصدرت محكمة الجنايات حكما ضده في 26 مارس 2016، بالسجن 10 أعوام.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة