رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم العالي تغلق الأكاديمية «الأمريكية للعلوم» وتحيل الأمر للنائب العام

التعليم العالي تغلق الأكاديمية «الأمريكية للعلوم» وتحيل الأمر للنائب العام

أحال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، منشأة «الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا» للنائب العام، بتهمة الإدعاء بأنها كيان تعليمي مرخص.

وأشار بيان صادر عن التعليم العالي، اليوم الإثنين، أن المنشأة تقوم بالإشتراك مع شركة للخدمات الجامعية والتدريب بإيهام الطلاب بإمكانية التحاقهم بجامعات أوكرانيا فى عدد من التخصصات الطبية والهندسية، وغيرها من التخصصات.

وتدعى أن الدراسة بتلك الجامعات باللغة الإنجليزية والشهادات معتمدة محلياً ودولياً، بالرغم من أن هذه الشهادات غير معترف بها من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

كما تدعى هذه المنشأة بأنها معتمدة من كل كامبردج الأمريكية، وجامعة أيوس الأمريكية، وكلية هيدلبرج الألمانية، وجامعة عين عين شمس ـ مركز التعليم المفتوح ـ المجلس العربى الأفرو أسيوى للتعاون الدولي والعلاقات الدبلوماسية.

وقرر الوزير إغلاق المنشأة بفرعيها بالقاهرة وفروعها الموجودة بالمحافظات، وتم إبلاغ محافظ القاهرة وأسوان وبنى سويف بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة.

وحذرت الوزارة من يقوم بمثل هذه الأنشطة الوهمية بالعقاب الرادع وفقاً لأحكام القوانين ذات الصلة وأن لجنة الضبطية القضائية تقوم بالبحث وراء هذه الكيانات خوفاً على مصلحة الطلاب وبث الروح القومية للإبلاغ عن آية كيانات وهمية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة