في الوقت الذي تتدخل حماتك لفرض رأيها في الشبكة، تجد والدتك تحذرك ألا تبالغ في تحديد ثمنها، وخطيبتك تمني نفسها بأحدث الموديلات، وأنت بينهم حائر بميزانيتك المحدودة، لا تدري من فيهم ترضي؟

ولكن لا داعي للحيرة، في هذا التقرير من «شبابيك»، تقدم لك اليوم، نصائح تساعدك على شراء الشبكة بناء على ميزانيتك.

وفي البداية ينصحك صاحب محل سولتير، بشارع المحلاوي في الدقي، زكريا الصاوي، باختيار الشبكة، وفقا لرغبتك، ورغبة خطيبتك. وفيما يلي نقدم نصائح تساعدك على شراء الشبكة.

خد جولة

قبل النزول لشراء الذهب، خذ جولة مع خطيبتك على محلات الصاغة، ويفضل أن يكون معك أحد من العائلة لديه خبرة في شراء الذهب، لتكون فكرة عامة عن الذهب، وأسعار الجرامات المختلفة، والعيارات، والموديلات، حتى تختار ما يناسب ميزانيتك، وفقا لما ينصحك به صائغ بمحل مجوهرات القصر، بشارع المحلاوي في الدقي بيتر أمين.

انزل منطقة معروفة


 

وينصحك بالنزول إلى مناطق مشهورة بشراء الذهب، مثل الدقي، العجوزة، المهندسين، والجيزة، والحسين، لأن الأسعار فيها تكون معقولة، أما أسعار المناطق الراقية كـ«مصر الجديدة»، وغيرها، تكون مرتفعة نسبيا، وكذلك المحلات الفردية، إلا إذا كانت معروفة في تاريخ العائلة، أي «متعودين يشتروا من عنده».

حدد ميزانيتك

الصائغ بمحل «جولي» بشارع المحلاوي في الدقي رأفت جولي ينصح في البداية بتحديد ميزانيتك، على أن تكون وفقا لجرامات الذهب، ليكون الشراء على أساسها.

ويخبرك أن أقل طقم مكون من خاتم، وكوليه، وأسورة، يكون 30 جراما، وقد يصل ثمنه إلى 20 ألف، بخلاف الدبلة، أما إذا كانت ميزانيتك محدودة، «10 آلاف مثلا»، وتريد شراء شيء قيم، فيمكنك شراء دبلة وتوينز خاصة أن التوينز شكله قيم.

ولكن إذا كنت تريد أشياء متعددة، بمبلغ صغير، فعليك وعلى الدبلة، والمحبس لأن سعره يكون نصف سعر التوينز، مع انسيال، وسلسة، و«قلل في الجرامات، والأوزان».

وعند الشراء حاول اختيار الذهب من عيار 18، ليس لأن الفرق بينه وبين عيار 21 حوالي 100 جنيه، بل لأن أيضا منه أشكال متعددة، وأكثر صلابة.

خد بالك

 

- ظهر في الأسواق في الفترة الأخيرة ذهب عيار 14، وفقا لما قاله بيتر أمين، ولكنه يؤكد أنه لم ينتشر بعد، خاصة أن قد ينفر من شرائه البعض.

- ويخبرنا «أمين»، أن سعر الذهب، يتم تحديده بناء على نوع العيار + الوزن + تكلفة الانتاج، ونوع الذهب نفسه، فمنه الايطالي، وهذا أسعاره مرتفعه، ومنه الاستثماري وأسعاره متوسطة، والمصري وأسعاره رخيصة.

- أسعار الدبل يبدأ من 1700: 7000، وفقا للجرام، فهناك دبل يصل عدد الجرامات فيها إلى 2، ولكن متوسط الدبلة القيمة، والأفضل 3500 جنيه، وفقا لما قاله زكريا الصاوي.

- التوينز أقيم من المحبس، ولكن الأخير عملي أكثر، ويمكن شراء خاتم معه، ويكون الاثنين، بنفس ثمن التوينز، وفقا لنصيحة رأفت جولي.

- الأنسيال سعره أقل من الأسورة، والكثير من الفتيات يفضلونه.

- السلسة يترواح عدد الجرامات فيها ما بين 4: 7 جرام وفقا لطولها، أما الدلاية، فلها سعر آخر، ويتحدد أيضا وفقا لعدد الجرامات.




1
1
7
1
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل