تختلف أنشطة الأسر الطلابية التي تقدمها في كلية الطب البيطري جامعة القاهرة.. فمنها ما يتجه للنشاط الخيري أو يقدم منتج علمي يهم الطلاب.

نرصد لكم أبرز الأسر الطلابية بالكلية.

أسرة إيجابيون

تأسست أسرة «إيجابيون» في عام 2013، وتنوعت أنشطتها فشملت الجانب الترفيهي والخيري، ونظمت ورشة عمل الإسعافات الأولية، وزيارة حديقة الزهراء للخيول، وكذلك الإيفنت السنوي «ازرع خير»، والذي يتضمن ملابس للعاملين بأسعار رمزية.

فاعلية «الحياة البرية».. من أشهر أنشطة الأسرة في المجال العلمي، والتي زار فيها الطلاب حديقة الحيوان للتعرف على المتاحف الحيوانات البرية ومعاملها.

وقدمت الأسرة للطلاب خلال هذا العام «ماكيت» لإجراء التجارب العملية عليه، دون التطبيق على الحيوان مباشرة.ويوضح مؤسس الأسرة محمد خان «بدل ماتجرب الدفعة كلها طريقة حقن الإبر على الحصان مباشرة، صنعنا ماكيت يتحط عليه ويحميه من الحقن، بالإضافة إلى عمل نموذج لسحب الدم منه دون أي ألم»، مشيرا إلى أن الهدف من الماكيت تمكن جميع الطلاب من الممارسة العملية دون إلحاق ضرر بالحيوان.

أسرة رسالة

سميت الأسرة بهذا الاسم نسبة إلى جمعية رسالة الخيرية، والتي انفصلت عنها بالسنة الرابعة لها، لتكمل الأسرة نشاطها بشكل مستقل عنها.

 نشأت الأسرة على النشاط التطوعي، وحققت المركز الأول على مستوى الجامعة في العام الماضي، حسبما ذكرت مقررة الأسرة، آية محمد لـ«شبابيك»، مضيفة أن الأسرة حصلت على المركز الثاني بمهرجان الأسر على مستوى الكلية هذا العام.

تعتبر أسرة «رسالة» من أقدم الأسر الطلابية، حيث ظلت أكثر من 9سنوات، وتنوع نشاطها الخيري بين زيارة دور الأيتام ودور المسنين والتطوع ببنك الطعام وتعمير المساجد، كما توزع أكثر من100 بطانية سنويا في الشتاء بقرى مختلفة ، كما تنظيم حفلات استقبال للطلاب.

تنقسم الأسرة إلى 4 أقسام مختلفة، ولكل قسم مهمة محددة، فقسم الـ «DCR»  لعمل ديكورات الفعاليات والاحتفالات، وقسم الـ«HR»  لرسم الخطط وتقيمها بعد التنفيذ والمسئول عن ضم الأعضاء الجدد للأسرة، بينما قسم التسويق المسئول عن السوشيال ميديا والدعايا، والأخير قسم العلاقات العامة المسئول عن التصاريح الخاصة بأنشطة الأسرة.

أسرة بداية

من أجدد الأسر بكلية الطب البيطري بالجامعة، فبدأ نشاطها في عام 2016 وتخصصت في استقبال الطلاب وتنظيم جوالات للتعرف على الكلية ومعاملها ومجالات العمل.

واصلت الأسرة نشاطها وقدمت مُلخصات وتسجيلات صوتية للمحاضرات، إضافة إلى تنظيم ملتقى التوظيف والتدريب الصيفي للطلاب بجميع الفرق الدراسية.

أما الهيكل التنظيمي للفريق فيتكون من اللجنة الأكاديمية الخاصة بتقديم المواد العلمية، ولجنة العلاقات العامة، تشرف على نشر أهداف الأسرة وتحسين الصورة الذهنية لها، بينما اللجنة التنظيمية هي المسئولة عن تنظيم فعاليات وأنشطة الأسرة، ولجنة الـ«ميديا» تقدم شرح مبسط للطلاب من خلال حساب على «فيس بوك».




1
1
0
0
0
0
0

شارك المقال