رئيس التحرير أحمد متولي
 بمنحة 18 مليون دولار.. «نصار» يوقع عقد إنشاء مستشفى «أبو الريش» باليابان

بمنحة 18 مليون دولار.. «نصار» يوقع عقد إنشاء مستشفى «أبو الريش» باليابان

وقع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار ، عقد إنشاء مستشفى أبو الريش الجديد على قطعة الأرض المتبرع بها من البنك العربي الأفريقي، اليوم الأربعاء، في مقر السفارة المصرية بطوكيو.

يقام المستشفى بتمويل ياباني عبارة عن منحة لاترد بقيمة ١٨ مليون دولار، وهو مكون من 7 أدوار على مساحة 500 مترًا خلف المبنى القديم، ليتم تخصيصه للعيادات الخارجية، لتخفيف الضغط على المبنى القديم.

واختارت جامعة القاهرة الشركة اليابانية «داي نيبون» للإنشاءات كمقاول معماري وإنشائي للمشروع بمناقصة طبقا للقانون الياباني،  وذلك بعد عدة مفاوضات لاختيار الشركة المنفذة.

وتمتلك الشركة مكتبا في مصر منذ ٣٠ عام، ومن المقرر أن تكون مدة التنفيذ ١٧ شهرا تبدأ في 15 مايو 2017، على أن تقوم الشركة بالبناء والتشطيبات بالكامل.

كما تم اختيار شركة «إيتشو» لتوريد الأجهزة الطبية للمستشفى، وهى عبارة  عن ٨٩ نوعا من الأجهزة المختلفة.

حضر توقيع العقد السفير المصري إسماعيل خيرت، ووفد جامعة القاهرة، وممثل هيئة التعاون الدولى اليابانية «الجايكا»، واستشاري المشروع من الجانب الياباني، شركة «نيهون سيككي» كاستشاري معماري، وشركة «بينكو انترناشونال» كاستشاري أجهزة طبية، بالإضافة إلى الشركات اليابانية التي فازت بتنفيذ مشروع إنشاء مستشفي أبو الريش الجديد والذي س

 ومثل جامعة القاهرة، فى اليابان، وفد برئاسة الدكتور جابر نصار، مكون من، الدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتور مدحت الشاذلي المستشار الهندسى للجامعة.




 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر