رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف يتعرف طلاب ألسن عين شمس على الثقافة الروسية؟ (صور)

كيف يتعرف طلاب ألسن عين شمس على الثقافة الروسية؟ (صور)

نظم قسم اللغات السلافية بكلية ألسن جامعة عين شمس، صباح اليوم الخميس، يومًا ثقافيًا روسيًا ضمن فعاليات الموسم الثقافي للكلية، تحت رعاية عميد الكلية، الدكتورة منى فؤاد، وبحضور رئيس قسم اللغات السلافية الدكتور عمرو الشطوري، بالإضافة إلى عدد من أساتذة القسم.

وأشرف على تنظيم الفعالية رئيس شعبة اللغة الروسية الدكتور محمد نصر الجبالي، والأستاذ المساعد بالشعبة الروسية، الدكتورة دينا محمد.

وتضمنت فعاليات اليوم الثقافي تقديم طلاب الكلية لعدد من الفقرات الغنائية وإلقاء شعر باللغة الروسية، كما شهد عرضًا لمسرحية «مؤامرة الإمبراطورة» للأديب الروسي ألكسي تولستوي والتي يقوم بدراستها طلاب الفرقة الرابعة.

الدكتور محمد الجبالي شدّد على أهمية تلك الفعاليات كتقليد سنوي تحرص إدارة الكلية عليه، وعدم اقتصار العملية التعليمية على التدريس داخل قاعات المحاضرات، بل تتعدى ذلك إلى قدرة الطلاب على تطبيق ما درسوه عن طريق الإلقاء والتمثيل وتقمص الشخصيات التي يدرسونها.

ولفتت الدكتورة دينا محمد إلى أن قسم اللغات السلافية يحرص دائما على تنمية المهارات والأنشطة الطلابية وتقديم كل ماهو جديد ومتميز، موضحة أنه جرى على هامش الفعاليات عرض للإصدار الصحفي لطلاب القسم «فيستنيك» ومعرض صور و لوحات وأنشطة أخرى متنوعة.



 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر