شهدت جامعات الأقاليم خلال الأسبوع المنقضي، مجموعة من الأحداث نقدم لكم أبرزها في هذا التقرير، الذي تناول جامعات (الفيوم، والمنصورة، ودمنهور، وأسيوط، وبني سويف، والسادات).

البداية مع جامعة الفيوم، بتنظيم بطولة رفع الأثقال على مستوى الجامعات المصرية ضمن دورة الشهيد رفاعي رقم 44، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

شارك في البطولة 13 جامعة مصرية بواقع 77 لاعبا في جميع الأوزان.

وفي جامعة دمنهور دشن الجمعية العلمية للاتحاد المصري لطلاب كليات الصيدلة، جامعة دمنهور، مشروع  ثلاثة أبعاد للعلم «3D of science»، بهدف تعريف الطلاب بأسس وقواعد البحث العلمي.

وفي المدن الجامعية اشكى عدد الطالبات بجامعة أسيوط،  من كثرة  تواجد الكلاب داخل المدينة، مما يسبب لهم الذعر والتقيد في الحركة، خاصة بعد الإعتداء على الطالبات من قبل الكلاب أكثر من مرة.

بينما سعت جامعة بني سويف للارتقاء بالتمريض فنظمت المؤتمر الطلابي الثالث بعنوان «البحث العلمي طريقنا للارتقاء بمهنة التمريض»، بهدف إعداد كوادر تمريضية تتمتع بالكفاءة العالية في مهارات البحث العلمي وتقديم الرعاية الآمنة في المرافق الصحية.

أما طلاب كلية  الحقوق جامعة السادات، قدموا مشهدًا من محاكمة صورية ضمن تدريبهم العملي على المرافعات داخل المحاكم المختلفة، وجسد عدد من الطلاب دور قضاة المحكمة ومحاميها، وآخرون دور المتهمين.

ومن جامعة المنصورة نظم اتحاد الطلاب حفل ختام مهرجان الطلاب بالجامعة في دورته الأولى، وشهد عرض أغاني لأم كلثوم من كورال الجامعة، وتكريم الفائزين في الأنشطة الطلابية المختلفة والمشاركين بها.

وكرمت جامعة أسيوط 10 طلاب و10 طالبات فازوا بالمراكز الأولى في مسابقة الطالب المثالي التي نظمتها إدارة رعاية الشباب.

وحصد المركز الأول من الطلاب والطالبات على درع الجامعة، بينما حصلت الـ5 مراكز الأولى على شهادات تقدير ومكافأة مالية.

كما فصلت جامعة بنى سويف طالب وطالبة بكلية الحقوق لمدة ستة أشهر، بعد إجراء التحقيقات معهما بناء على طلب مدير إدارة الأمن الجامعي، العميد حامد أحمد؛ بسبب مشاجرة بينهم في حرم الجامعة.

ووقعت مشاجرة بين الطلاب بكلية الحقوق، شروق وأحمد، الثلاثاء 11 أبريل الجاري، أمام كلية الآداب، نتج عنه إصابة الطالب بقطع بالذراع الأيسر تطلب 12 غرزة، نتيجة تعدي الطالبة عليه بـ«كتر».




0
0
0
0
0
0
0