نفذ طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة الإنجليزية بإعلام القاهرة مشروع تخرجهم، على هيئة فيلم وثائقي، حول الفن في شارع «عماد الدين»، أحد شوارع وسط البلد.

يستعرض الطلاب في مشروع التخرج، دور المبادرات الفنية التي تحاول الحفاظ على الفن المصري عامة والفن في عماد الدين خصوصًا من خلال رؤية الشباب المُعاصرة.

شارع «عماد الدين» هو شارع الفن فى وسط البلد فى القاهره ويشبه إلى حد كبير شارع «برودواى» في نيويورك، وحي «وست إند» فى لندن، وحي البوليفار فى باريس، ويبلغ طوله 2.5 كم.

وقالت نهال سمير، عضوة الفريق، إن الفيلم الوثائقي «برودواي مصر»، يتناول الفن في عماد الدين ووسط البلد بشكل عام، كما أنه يستعرض تاريخ الشارع والمناطق المتواجدة به، فضلا عن السينمات والمسارح المخلتفة، إلى جانب المبادرات التي تعمل على استرجاع الطابع الفني للمنطقة.

وتابعت سمير في تصريحات خاصة لـ«شبابيك»، أن فكرة الفيلم جاءت بعد بحث متواصل لأكثر من شهر، موضحة أن أحداثه تدور حول حول رحلة داخل أروقة "عماد الدين"، مع إبراز تاريخ المعالم الفنية والثقافية به، إلى جانب إستضافة عدد من الكتاب والمثقفين ورجال الفن.

ويشارك في تنفيذ الفيلم  كل من، آية ناجي وهمس تامر عبداللطيف، وأحمد محمد، وبسام محمد، وسارة محمود، وسارة عماد، ونهال سمير، ونرمين حلمي، وكارمن وحيد، ودنيا محمود، وميرفت بهيج، وخلود الحديدي. وآلاء كارم، وسها عبدالنبي، وشرين سمير.​​​​​​​

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال