رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الإسكندرية تنضم إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصيني

جامعة الإسكندرية تنضم إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصيني

يشارك رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، في منتدى رؤساء جامعات «الحزام والطريق» للابتكار وتعليم ريادة الأعمال الذى يعقد فى الصين فى شهر أكتوبر القادم بحضور أكثر من 100 جامعة محلية وعالمية من الجامعات المتميزة فى مجال التعليم وريادة الأعمال، لتبادل الخبرات والمفاهيم.

وتتضمن الفعاليات المتعلقة بالمسابقة الثالثة لطلاب الجامعات فى الصين بعنوان «انترنت بلس» للابتكار وريادة الأعمال التى تنظمها الحكومة الصينية كما يشتمل على التصفيات النهائية للمسابقة، والمعرض الذى سيضم أحدث الابتكارات فى مجال الصناعات التقليدية وتقنيات الانترنت والذى يضم 5000 مشتركا.

وانضمت جامعة الإسكندرية إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصينية إحدى الهيئات التى تضم عددا من الجامعات فى الدول والمناطق التى تقع فى هذا النطاق، بغرض تعزيز التنسيق والتكامل ورفع مستوى التعليم بين هذه الجامعات، والتعاون والابتكار والتكامل والانفتاح فيما بينها.

 ويهدف التعاون إلى إحياء مشروع طريق الحرير بالاشتراك بين 60 دولة يمر من خلالها الطريق والذى جاء إحياؤه بمبادرة من الرئيس الصينى شى جين بينغ، ويتضمن الإقتراح التعاون فى المجالات الثقافية والعلمية والبحثية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر