رئيس التحرير أحمد متولي
 «أردوغان» يدعو لفك الحصار عن قطر.. ويوجه هذه الرسالة لدول الخليج

«أردوغان» يدعو لفك الحصار عن قطر.. ويوجه هذه الرسالة لدول الخليج

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى رفع الحصارعن قطر، وذلك غداة موافقته على نشر قوات تركية في قطر بموجب اتفاقية أقرها البرلمان التركي، الأربعاء الماضي، بشأن إنشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر.

وقال أردوغان: وزير الخارجية الأمريكي (ريكس تيلرسون) دعا دول الخليج لتخفيف الحصار عن قطر وأقول لهم يجب أن يرفع الحصار كاملا". وأضاف: «نعرف جيدا من كان سعيدا في الخليج عندما وقعت المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا»، وفقا للأناضول.

كان تيلرسون قال إن «الحصار يؤثر سلباً على مصالح أمريكا التجارية في المنقطة، وخلق مشقات على شعب قطر، والأشخاص الذين تعتمد سبل معيشتهم على التجارة مع قطر. والحصار يُعيق إجراءات الولايات المتحدة العسكرية في المنطقة والحملة ضد تنظيم داعش»، كما طالب تيلرسون أمير قطر بفعل المزيد للحد من تمويل الإرهاب وطرد عناصر إرهابية من دولته.

وأكد أردوغان أنه «من الخطأ إضافة المزيد من المشاكل للعالم الإسلامي الذي يعاني بالفعل من العديد منها». وقال إن التوتر الذي تصاعد في الأيام الأخيرة بين الدول الشقيقة في الخليج ألقى بظلاله على فرحة المسلمين بشهر رمضان.

المصدر

  • CNN

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم